الرئيسية » وزارة المالية: تطوير منظومة التصريح عن بعد و وضعها حيز الاستعمال

وزارة المالية: تطوير منظومة التصريح عن بعد و وضعها حيز الاستعمال

أدى السيد محمد نزار يعيش وزير المالية مساء أمس الاحد زيارة الى مركز الاعلامية لوزارة المالية حيث اطلع على وضع اللمسات الاخيرة لتطوير منظومة التصريح عن بعد وذلك في إطار مشروع شامل لرقمنة الخدمات بوزارة المالية وتبسيط اجراءات التصريح.


و سيمكن تطوير مظومة التصريح عن بعد اولا من القيام بكل اجراءات التسجيل في المنظومة عن بعد دون الحاجة الى التنقل الى مصالح الادارة العامة للاداءات كما سيمكن من تعميم المنظومة على كل المؤسسات مهما كان رقم معاملاتها وتعميم المنظومة على مختلف انواع التصاريح وهي التصريح الشهري والتصريح على الضريبة على الشركات والتصريح بالتسبقة المستوجبة على شركات الاشخاص وما شابهها والتصريح على دخل الاشخاص الطبيعيين والتصريح بالقسط الاحتياطي والتصريح على ارباح مؤسسات انتاج المحروقات ( وتستثنى من هذه التصاريح المؤسسات المنضوية تحت النظام التقديري ).

كما مكنت الوكالة الوطنية للمصادقة الاكترونية من جهتها في اطار هذه العملية المطالبن بالاداء من تنزيل شهادة المصادقة عبر موقعها الالكتروني.

وقد قام الوزير صحبة الفريق التقني بمركز الاعلامية بأخضاع المنظومة الجديدة للتجارب اللازمة في مختلف مراحلها قبل ان يتم وضعها حيز الاستعمال في الساعات القليلة القادمة.

واعرب الوزير عن شكره وتشجيعه لفريق العمل بمركز الاعلامية على المجهود الذي بذلوه في وقت قياسي وبالدقة اللازمة لتطوير المنظومة وتجربتها واعدادها للاستعمال. كما اعرب عن تقديره للوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية والسجل الوطني للمؤسسات ولمجهود جمعية الخبراء المحاسبين الشبان الذين ساهموا في القيام بمختلف التجارب على المنظومة لتكون جاهزة للتطبيق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.