الرئيسية » والي مدنين: وقع تأمين اسطول حافلات يسع 450 شخصا للراغبين في مغادرة جزيرة جربة، و لم يحضر سوى 130 شخصا

والي مدنين: وقع تأمين اسطول حافلات يسع 450 شخصا للراغبين في مغادرة جزيرة جربة، و لم يحضر سوى 130 شخصا

قال والي مدنين، حبيب شواط، اليوم الاثنين، أن مشكلة العالقين بجزيرة جربة أصيلي عدة ولايات داخلية قد انتهت، وذلك بعد نقل آخر دفعة من الراغبين في المغادرة، يوم أمس الأحد، الى مراكز الحجر الصحي الاجباري خارج الجزيرة قبل عودتهم الى جهاتهم، في حين تم إخضاع البقية لهذا الإجراء في احد نزل جربة، مع امكانية المغادرة بعد قضاء مدة الحجر.



وأضاف الوالي، في تصريح لـ(وات)، أنه تم، يوم أمس الأحد، تخصيص اسطول من الحافلات يمكّن من تأمين نقل نحو 450 شخصا، الا انه لم يحضر من الراغبين في المغادرة، سوى 130 شخصا، تم نقلهم الى ولايتي المنستير والمهدية لاتمام فترة الحجر الصحي الاجباري، قبل التحاقهم بولاياتهم.
وفي هذا الصدد، أوضح ذات المصدر، أن تراجع عديد العالقين في جربة عن رغبتهم في المغادرة، يعود الى ضرورة خضوعهم للحجر الصحي الاجباري خارج ولاياتهم قبل العودة اليها، وهو اجراء تم اقراره منذ انطلاق عملية تسجيلهم لضبطهم في قائمات، الامر الذي اعتبروه “غير معقول” خاصة وأنه تزامن مع شهر رمضان، مطالبين بالخضوع للعزل الصحي الذاتي مع مراقبتهم.


من جانب آخر، لاحظ والي الجهة، أن الحافلات التي أمنت، يوم أمس الأحد، نقل مجموعة من الأشخاص العالقين بالجزيرة، ستقوم بإجلاء الطلبة اصيلي جزيرة جربة، والعالقين بدورهم في ولايات المنستير والمهدية وسوسة وصفاقس.

يذكر ان اشكالية العالقين بجربة اصيلي عديد الولايات ظلت قائمة لاسابيع وشهدت خلالها الجزيرة عدة تحركات احتجاجية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.