الرئيسية » تحيا تونس تقرر مقاضاة المسؤولين عن صفحات مأجورة تعمدت ترويج الاشاعات قصد الثلب و تشويه الحركة (ببان)

تحيا تونس تقرر مقاضاة المسؤولين عن صفحات مأجورة تعمدت ترويج الاشاعات قصد الثلب و تشويه الحركة (ببان)

بعد دراسة آخر المستجدات على الساحة الوطنية، عبرت الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس المجتمعة يوم الاحد 26 افريل 2020، عن موقفها من الوضع العام في البلاد متوجهة بالشكر للاطارات الطبية و القواة الأمنية و العسكرية و اعوان البلديات و غيرهم من المتواجدين في الصفوف الأولى للجهود التي بذلوها للتوقي من جائحة الكورونا، كما شيدت الحركة خاصة بالمد التضامني و بما اثبته التونسيون من لحمة و تعاطف في ظروف صعبة اقتصاديا و اجتماعياً. و تطرقت الهيئة كذلك لموضوع الثلب الذي تقوم به صفحات مأجورة و sponsorisées من ترويج اشاعات و اكاذيب من شأنها التشويه و المغالطة للحركة و أعضائها و أعلنت عن قرارها استعمال حقها و مقاضاة كل الأطراف المسؤولة عن ذلك.

نص البيان:

“اجتمعت الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس يوم الأحد 26 أفريل 2020 بطريقة التواصل عن بعد وبرئاسة السيد يوسف الشاهد رئيس الحركة، وبعد دراسة المستجدات على الساحة الوطنية خاصة فيما يتعلق بمجابهة جائحة covid-19، يهمها أن:

1- تعبر عن تفاؤلها بالنتائج التي تم تحقيقها عموما الى حد الآن في الحرب على الوباء و تثمن المجهود الذي تلعبه جميع هياكل الدولة و تحيي بالأساس أعوان الصحة العمومية والأمن والجيش والبلديات بجميع أصنافهم على تضحياتهم .المبذولة من أجل سلامة الجميع.

2- تحيي تضحيات جميع التونسيات و التونسيين الذين التزموا بالحجر الصحي الشامل المفروض منذ 22 مارس، كما تشيد بالمد التضامني و ما اثبته التونسيون من تآزر ولحمة في ما بينهم في هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي العصيب الذي تمر به بلادنا جراء الوباء وتدعو الي مواصلة الإبقاء علي اليقظة.

3- تقدر مجهودات الحكومة في تعبئة الموارد المالية في وقت قياسي وتدعوها إلى احكام استعمالها بالشكل الأمثل للحد قدر المستطاع من الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد جراء الوباء.

4 – تذكر بما ورد في خارطة الطريق التي وضعتها لجنة الصحة في تحيا تونس للرفع التدريجي للحجر الصحي الشامل في بلادنا وتدعو للاستئناس بالشروط الواردة في هذا التقرير لانجاح عملية رفع الحجر الصحي الشامل ومن أهمها اتخاذ وتوفير كل إجراءات الحماية لاعوان الصحة وكل العاملين في القطاعين العام والخاص وحماية السكان النشيطين الذين سيعودون إلى العمل بصفة تدريجية والتذكير بضرورة حمل القناع والالتزام بإجراءات التباعد وتكثيف التحاليل.

5-تدين بشدة الحملات المسعورة التي تقوم بها بعض الصفحات المأجورة ضد الحركة وقياداتها وهياكلها وتقرر في هذا الإطار استعمال حقها في مقاضاة كل من تعمد ترويج الإشاعات والآكاذيب قصد الثلب و الإساءة والتشويه للحركة ومنتسبيها كما تنبه كل الأطراف إلى ضرورة الإلتزام بالوحدة الوطنية وتركيز كل الجهود على مجابهة محنة الوباء التي تواجهها البلاد والتفكير في كيفية تجاوز آثارها السلبية في المستقبل.

رئيس حركة تحيا تونس

يوسف الشاهد

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.