.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سليانة: مصنع كوابل السيارت يستأنف نشاطه بعد إنقطاع دام أكثر من شهر


استأنف، اليوم الاثنين، مصنع كوابل السيارت “دراكسلماير” بالمنطقة الصناعية بسليانة نشاطه تدريجيا، بعد أن توقف عن الانتاج لمدة تناهز الشهر، وذلك منذ انطلاق العمل بتدابير الحجر الصحي الشامل توقيا من فيروس “كورونا” المستجد.


وبيّن مدير المصنع، محمد رابح، في تصريح لـ(وات)ـ ان المصنع استأنف اليوم نشاطه بـ1200 عامل من مجموع 4200 عامل، مقابل استئناف، الثلاثاء المنقضي، 200 عامل لعملهم.
واضاف المصدر ذاته، انه كان من المنتظر أن يستأنف اليوم 700 عامل فقط العمل، الا ان ادارة المصنع تفاجأت بقدوم 1200 عامل، أرادوا العودة إلى سالف نشاطهم باعتبار اتخاذ كافة التدابير الوقائية، على حد قوله.


وأشار رابح، إلى أن إدارة المصنع وفرت جميع ضمانات التوقي، كمضاعفة عدد الحافلات المخصصة لنقل العملة، تجنبا للاكتظاظ، فضلا عن قيس حرارة جل العملة قبل صعودهم إلى الحافلات وقبل دخولهم إلى المصنع وتعقيم دوري لكامل المعمل.
وأضاف، انه تم الى جانب ذلك، توفير عدد هام من الكمامات المتعددة الاستعمالات والسائل المعقم، لافتا إلى انه تم تنظيم حملات تحسيسية من قبل اطباء الشغل لتوعية جل العاملين، مشددا على أن ارتداء الكمامات إجبارية على كل الاعوان والاطارات، وأنه وقع تخصيص غرفة عزل صحي في حال وجود حالة يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا”.

يذكر ان والي سليانة، أدى صباح اليوم الاثنين، زيارة إلى المصنع، رفقة الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل، للوقوف على التدابير التي تم وضعها من قبل إدارة المصنع تزامنا مع استئناف هذه المؤسسة لعملها تدريجيا.

يشار أيضا، إلى مصنع كوابل السيارات بسليانة كان قد علق نشاطه منذ 19 مارس المنقضي، وذلك تنفيذا لقرار الحكومة المتعلق بالحجر الصحي العام.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة