الرئيسية » الاتحاد الشعبي الجمهوري يدعو الحكومة إلى رفع الحجر تدريجيا من الآن

الاتحاد الشعبي الجمهوري يدعو الحكومة إلى رفع الحجر تدريجيا من الآن

في بلاغ أصدره اليوم الثلاثاء 21 أفريل 2020 في تونس إيدعو الاتحاد الشعبي الجمهوري حكومة إلياس الفخفاخ إلى رفع الحجر تدريجيا من الآن “لأن حالاتنا المرضية قليلة والتردد سيعمق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية”. وفي ما يلي نص البلاغ.

يسجل الاتحاد الشعبي الجمهوري بكل ارتياح ما حبانا به الله من عناية إلهية حيث كانت الأرقام المسجلة من إصابات بفيروس كورونا corona التي تستدعي الاستشفاء والعناية المركزة او ما نجم عنها من وفايات نأسف لها متواضعة جدا بالمقارنة مع ما سجل في بلدان أخرى . و لم تحصل أبدا تلك الذروة التي ما فتئت وزارة الصحة تنذر بحصولها من أسبوع لآخر و هو ما يدل عن قصور في قراءة الواقع و التعاطى معه.

ويقدر الاتحاد الشعبي الجمهوري أن التأخر في الخروج من الحجر الصحي لا مبرر له و إن كان يستوجب إقراره على مراحل يكون نسقها على قدر المؤشرات المسجلة. و إن كان الاتحاد الشعبي الجمهوري يعتبر أن الحكومة قد فشلت فشلا ذريعا في إدارة الأزمة و أن رئيس الجمهورية لم يرتق أداؤه إلى مستوى الحدث إلا أنه يؤجل تقييم كل ذلك لما بعد خروج البلاد مما تمر به حاليا.

وعليه يعبر الاتحاد الشعبي الجمهوري أنه على الحكومة التسريع في رفع الحجر الصحي التدريجي منذ الآن و إعادة فتح المرفق التربوي بالتدرّج نظرا لقلة عدد الاصابات المسجلة في هذه الشريحة العمرية . و يحمل الحكومة التبعات الاقتصادية و الاجتماعية الناجمة عن هذا التردد في رفع الحجر الصحي. كما يعتبر الاتحاد الشعبي الجمهوري أن الفساد لا مبرر له أيا كان الظرف سلما أم حربا . ويطالب بإقالة وزير الصناعة فورا و في حال لم تتم الاقالة فإن الأمر يعد تسترا على الفساد وحماية له يتحمل مسؤوليته رئيس الحكومة رأسا .

الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري

د. لطفي المرايحي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.