.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حزب الوطد يرد على منظمة الأعراف: ”لا لتحميل العمال تبعات الازمة“


127 Shares

في بيان أصدره اليوم الخميس 16 أفريل 2020 يرد فيه على بيان صادر أمس عن الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يطالب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (وطد) منمة الأعراف عدم تحميل العمال تبعات الازمة الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد. و في ما يلي نص البيان…

حذر حزبنا في بيان سابق من تصاعد ضغوطات بعض اصحاب المؤسسات من اجل رفع الحجر الصحي دون مراعاة لحماية ارواح التونسيين و لظروفهم الاجتماعية وتهديدهم للعمال بعدم خلاص اجورهم وهاهي قيادة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تصدر بيانا بتاريخ 14أفريل 2020 يعكس توجها يدفع الى مزيد تأزيم اوضاع عمال القطاع الخاص وتحميلهم كلفة الازمة وذلك بعد امضاءها اتفاقا مع الاتحاد العام التونسي للشغل.

ان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد :

-1 يدين محاولات قيادة المنظمة للتنصل من تفيذ الاتفاق في شموليته و محاولة خرقه بالسماح لبعض المؤسسات بابرام تسويات منفردة.

-2 يحمل الحكومة مسؤوليتها في الالتزام بمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة و التجارة و القاضي بالزام مؤسسات القطاع الخاص يتسديد اجور العمال.لشهر افريل باعتباره عملا منجزا لا يخضع للاقتطاع او التعويض او الحرمان من العطلة .

-3 يؤكد ان هذا البيان يعكس مرة أخرى جشع اصحاب المصالح النافذين في المنظمة و سعيهم للتمعش من المال العام في ظل ازمة تهدد حياة كل التونسيين ولا يعبر مطلقا عن مطالب صغار الحرفيين و التجار و عموم قواعدها.

-4 يعتبر ان مواصلة هذه القيادة ابتزاز العمال والدولة هو نتيجة لخضوع الحكومة لضغوطاتهم و انحياز اجرائاتها لمصالحهم على حساب ادارة الأزمة وهو ما يؤكده ذلك المرسوم الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء في نفس يوم اصدار البيان المذكور .

-5 يدعو عمال القطاع الخاص وعموم العمال لتعزيز وحدتهم والدفاع عن مصالحهم و التجند للنضال ضد كل محاولات الاستغلال و الحيف التي تطالهم.

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة