الرئيسية » تونس : حزب الوطد يحذر من “خطورة الإقدام على الرفع العبثي و المتسرع للحجر الصحي”

تونس : حزب الوطد يحذر من “خطورة الإقدام على الرفع العبثي و المتسرع للحجر الصحي”

أصدر حزب الوطنيّين الدّيمقراطيّين الموحّد (الوطد) أمس الإثنين في 13 أفريل 2020 بيانا يحذر فيه من “خطورة الإقدام على الرفع العبثي و المتسرع للحجر استجابة لجشع بعض أصحاب المؤسسات على حساب حياة المواطنين” في إشارة إلى أصحاب المؤسسات الخاصة. وفي مايلي نص البيان…

تصاعدت في الآونة الأخيرة ضغوط أصحاب المؤسسات الاقتصادية الكبرى المطالبة برفع الحجر الصحي فيما ما مضى بعضهم الى تهديد العمال بعدم خلاص أجورهم في صورة عدم استئناف العمل تحت ذريعة عودة الانتاج وإنقاذ الاقتصاد تسندهم في ذلك حملة ممنهجة تقودها بعض المؤسسات الاعلامية الخاصة.

في المقابل يسجل حزبنا الأوضاع الاجتماعية الخانقة التي سببها الحجر الصحي لفئات واسعة من الشعب التونسي التي أصبحت غير قادرة على تحمله لمدة أطول خاصة في ظل إجراءات الإحاطة المحتشمة و المترددة التي اتخذتها الحكومة.

أمام هذه التطورات فان حزبنا:

-1 يحذر من خطورة الإقدام على الرفع العبثي و المتسرع للحجر استجابة لجشع بعض أصحاب المؤسسات على حساب حياة المواطنين

-2 يعتبر أن إقرار الحجر الصحي من عدمه يجب أن يتخذ اعتمادا على تقدير علمي وطبي تتخذه هيئة علمية تحضى بثقة التونسيين قادرة على الصمود في وجه الضغوط السياسية و الادارية و الاقتصادية ولذلك فهو يجدد دعوته لتشكيلها في أقرب الآجال. أان تكون بتركيبة معلومة لدى عموم التونسيين.

-3 يؤكد أن أي توجه لرفع الحجر يجب أن يكون مسبوقا بتوفير كل وسائل الحماية والوقاية عبر توفير موارد مالية استثنائية كما يجب أن يكون تدريجيا.

-4 يطالب الحكومة باتخاذ تدابير إضافية للإحاطة الاجتماعية و الصحية بالفئات التي أفقدها الحجر موارد دخلها ومواقع عملها.

-5 يجدد دعوته للتونسيين والتونسيات بالالتزام بالتوصيات الوقائية و الصحية حماية لصحتهم و أرواحهم.

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.