الرئيسية » بسبب أزمة الكورونا و النقص في الاشهار، دار الأنوار للنشر و التوزيع تعيش وضعية مادية صعبة و مسؤولوها يتوجهون للغنوشي

بسبب أزمة الكورونا و النقص في الاشهار، دار الأنوار للنشر و التوزيع تعيش وضعية مادية صعبة و مسؤولوها يتوجهون للغنوشي

التقى راشد خريجي الغنوشي صباح اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2020 سعيدة العامري و عبد الجليل المسعودي عن الإدارة العامة لدار الأنوار للنشر والتوزيع والصحافة.

ودار خلال اللقاء حديثٌ عن الصعوبات التي تعترضُ قطاع الصحف المكتوبة والتي توقّفت عن الصدور إثر أزمة تفشي فيروس كورونا، ممّا أثّر سلبا على الموازنات المالية للمؤسّسات وبات يُهدّد بصفة عمليّة مئات من مواطن الشغل، منها ما يزيد عن 300 بدار الأنوار للنشر والتوزيع والصحافة.

وشدّد رئيس مجلس نواب الشعب على أهميّة المكتوب في حياة المجتمعات والشعوب، مؤكّدا على ضرورة حماية المكاسب التي حققتها تونس ومنها المتعلقة بحرية التعبير، والصحافة المكتوبة أحد محاملها، وأهمية مساهمة الصحافة المكتوبة في الحفاظ على مناخ الحريات والديمقراطيّة.

وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب ضرورة إقرار إجراءات عاجلة لدعم ومساندة الصحف المكتوبة وسنّ التشريعات المحفّزة لذلك التوجّه، معبّرا عن استعداد مجلس نواب الشعب لتسريع النظر في ما يُعرضُ عليها من مشاريع قوانين ومنها مشروع قانون إحداث الوكالة الوطنية للتصرف في الإشهار العمومي والإشتراكات الذي يُؤمّن نصيبا من المداخيل القارة للمؤسّسات على غرار البلدان الأخرى التي أحدثت صناديق لدعم الصحف المكتوبة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.