الرئيسية » الدكتور فاروق الشعبوني : على الحكومة التونسية أن تبعث إلى إيران أطباء في الانعاش

الدكتور فاروق الشعبوني : على الحكومة التونسية أن تبعث إلى إيران أطباء في الانعاش

في “رسالة مفتوحة إلى السيد رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد السيد وزير الصحة السيد عبد اللطيف المكي والسيد رئيس الحكومة السيد إلياس الفخفاخ”، وصلتنا منها نسخة، الدكتور فاروق الشعبوني، أخصائي الأمراض الصدرية والحساسية، يطلب من الحكومة التونسية أن تبعث إلى إيران أطباء في الانعاش مع ممرضين مع إعانات مادية وعينية إلى “شعب منكوب ومحاصر من الداخل بالمرض الوبائي ومن الخارج بالعقوبات”. و في ما يلي نص الرسالة…

وباء كورونا يكسح العالم، كما هتك هذا الوباء شعوب الصين وإيطاليا واسبانيا وفرنسا وأمريكا، فلا ننسى أنه هتك الشعب الإيراني.

اليوم لا يجوز لنا ترك شعب مسلم تستنزف قواه البشرية دون مد يد المساعدة. رغم الحصار الأمريكي على هذا الشعب فمن واجبنا أن نتحرك لرفع قرار العقوبات المسلط عليه، ونبعث بإعانات عينية ومادية ونتعرف عن قريب على أحوال شعب مسلم في إيران.

اليوم جاء دورنا كمسلمين لأن للمسلم حق على أخيه المسلم فإذا استنصحك فانصح له، وإذا مرض فعده، وجاء في حديث أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”.

لذا أتوجهه إلى حضرتكم كي تبعث الحكومة التونسية إلى إيران في أقرب وقت ممكن بعد الحصول على ترخيص دولي يسمح لها ببعث أطباء في الانعاش مع ممرضين مع إعانات مادية وعينية لهذا الشعب المنكوب المحاصر من الداخل بالمرض الوبائي ومن الخارج بالعقوبات.

” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ” ( سورة الحجرات 13)

إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملاً ( الكهف 30 )

الدكتور فاروق الشعبوني
أخصائي متقاعد في الأمراض الصدرية والحساسية

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.