.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نابل : جلسة عمل لمتابعة تنفيذ الخطّة الوطنية للتوقّي من تفشي فيروس كورونا


19 Shares

أشرف السيد لطفي زيتون وزير الشؤون المحلية صباح الجمعة 10 أفريل 2020 على جلسة عمل بمقر ولاية نابل خصصت الجلسة لمتابعة تنفيذ التدابير والإجراءات المعلن عنها ضمن الخطّة الوطنية للتوقّي من تفشي فيروس كورونا وإحكام التنسيق بين السلط العمومية المركزية والجهوية والمحلية والإستماع إلى مقترحات السادة رؤساء البلديات في خصوص ما يعترضهم من إشكاليات.

دارت الجلسة بحضور السيد محمد رضا مليكة والي نابل وضمت عضو مجلس نواب الشعب السيدة إيمان بالطيب، المعتمد الأول، الكاتب العام للولاية، ورؤساء بلديات الجهة، المديرين الجهويين للصحة والتجارة والشؤون الاجتماعية والحماية المدنية. و دارت حول المحاور التالية :

  • متابعة وضعية الحجر الصحي ومدى التقيد بتنفيذه من قبل المواطنين المقيمين بمختلف المعتمديات بالجهة إضافة إلى الوافدين من خارج الوطن.
  • مسالك التوزيع بالأسواق والمحلات التجارية ومقاومة الإحتكار للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوفير كافة المستلزمات الأساسية.
  • المساعدات العينية والحلول الممكن إعتمادها في إطار التنسيق الجماعي لتوزيعها.
  • الإجراءات التنظيمية لعمليات الدفن وبرنامج تكوين أعوان بلديات الجهة.

وثمن وزير الشؤون المحلية بالمناسبة مجهود كافة بلديات الجهة المبذول للمحافظة على مستوى النظافة والصحة حماية للمواطنين داعيا إلى مزيد تظافر الجهود على المستوى المحلي والجهوي وتشريك المجتمع المدني كما حيى مجهودات مختلف التشكيلات الامنية.

قام السيد وزير الشؤون المحلية بزيارة عمل لولاية نابل زار هلالها مقر البلدية حيث كان في استقباله رئسة المجلس البلدي ومعتمد المكان ومجموعة من المستشارين والمسؤولين الاداريين.

وزار السيد الوزير مقر المعتمدية للاطلاع على الجهود المبذولة محليا لمقاومة وباء الكرونة . كما التقى عددا من المتطوعين من شباب وفتيات المجتمع المدني.

أشرف السيد لطفي زيتون وزير الشؤون المحلية بحضور السيد احمد مطيبع معتمد نابل و السيدة بسمة معتوق رئيسة البلدية واعضاء المجلس البلدي و واعضاء مجلس نواب الشعب والساده العمدعلى زيارة ميدانية وتم توزيع ادوات الوقاية للشباب المتطوعين في التعقيم ولاننسي جنود الخفاء عمال بلدية نابل وتشجعهم وشكرهم علي ما يقومون به من جهد.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة