.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

يوسف الشاهد يجيب و لاول مرة مروجي اشاعات بخصوصه و يهدد بمقاضاتهم (وثائق)


2K Shares

في تدوينة نشرها صباح اليوم السبت 4 افريل الجاري، كذب رئيس حركة تحيا توتس يوسف الشاهد، رئيس الحكومة السابق ما تروجه مجموعة من المتدخلين في الشان السياسي و منهم بعض النواب و يقصد هنا من بين هؤلاء النائب عن النهضة الاسلامية اسامة الصغير الذي لم يسمه بالاسم، حول الحكومة التي كان يترأسها قد تسلمت قرضا بدون علم أو مصادفة مجلس النواب ب800 مليون اورو، و هذا أما صادر عن جهل بالعمل الحكومي و البرلماني أو بنية ادخال البلاد في بلبلة و ضرب الوحدة الوطنية في هذا الظرف الصعب بالذات، حسب قوله.

و هذا ما كتبت الشاهد:

“فما مجموعة من الناس المتداخلين في الشأن السياسي وللأسف منهم بعض النواب والمؤلفة قلوبهم يروجو في إشاعة انو الحكومة التي كنت أتراسها خذات قرض بدون علم أو مصادقة مجلس النواب ب 800 مليون أورو (2275م.د) وهذا أما صادر عن جهل بالعمل الحكومي والبرلماني أو عن نية إدخال البلبلة في البلاد وضرب الوحدة الوطنية في هذا الظرف الصعيب بالذات.

1- القرض هذا موجود في قانون المالية 2019 الي صادق عليه النواب.

2-لجنة المالية بمجلس نواب الشعب صادقت عليه بتاريخ 22 ماي 2019 (انظر المحضر الموجود علي صفحة مجلس النواب) وراسلت الحكومة كتابيا.

3-مجلس إدارة البنك المركزي المكلف حسب القانون بالعملية صادق عليها في 28 ماي 2019.

4- في 25 جوان صدر في الرائد الرسمي الأمر الحكومي عدد 530 و القاضي بالمصادقة علي اصدار قرض رقاعي (انظر في الاسفل).

5- بعد كل هذه المصادقات ،البنك المركزي يختار احسن توقيت باش يخرج للسوق العالمية للحصول علي أحسن نسبة وافضل ظروف اقتراض. (جويلية 2019).

6-تدخل الفلوس لخزينة الدولة ثم البنك المركزي يقوم باعداد الملف القانوني حسب ظروف القرض التي تحصل عليها واحالته للحكومة لاعداد مشروع قانون (18فيفري 2020)

7-الحكومة تحيل مشروع القانون للبرلمان لاستكمال مسار المصادقة علي القرض الرقاعي (26 مارس 2020). هذا مسار المصادقة علي كل القروض الرقاعية قبل وبعد الثورة وكيما وقت حكومة السيد المهدي جمعة ،صادق البرلمان علي القروض الرقاعية الي تخذات وقت الترويكا ،صادق زادا البرلمان في حكومة السيد الحبيب الصيد علي القرض الرقاعي اللي تخذي في وقت السيد المهدي الجمعة وهكذا دوليك وكيما البرلمان وقتنا احنا صادق علي قروض سابقة كيما البارح البرلمان صادق علي القرض الرقاعي اللي خذيناه السنة الفارطة وهذاك معني تواصل الدولة.

الروابط:

لجنة المالية بمجلس نواب الشعب توافق على خروج تونس الى السوق المالية العالمية لتعبئة 800 مليون دولار لتمويل ميزانية 2019

Tunisie : le Parlement approuve la sortie sur le marché financier international pour l’émission d’un emprunt obligatoire

L’ARP approuve la sortie de la Tunisie sur le marché international pour lever 800 millions de dollars

في لجنة المالية.. الموافقة على طلب الخروج للسوق المالية العالمية لتعبئة قرض رقاعي

Le Parlement approuve l’émission par la Tunisie d’un emprunt obligataire de 800 millions de dollars

لجنة المالية بالبرلمان توافق على خروج تونس إلى السوق المالية العالمية لتعبئة 800 مليون دولار!




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة