الرئيسية » سكرة: إكتشاف إصابة شخص بالكورونا بعد وفاته في دار فضال يؤدي إلى إغلاق مخبزتين في العوينة و الكرم

سكرة: إكتشاف إصابة شخص بالكورونا بعد وفاته في دار فضال يؤدي إلى إغلاق مخبزتين في العوينة و الكرم

أكّدت رئسة بلدية سكرة فيروز الجربي في تصريحٍ لإذاعة موزاييك اليوم الخميس 2 أفريل وفاة مواطن يقطن بجهة دار فضال بفيروس كورونا ، و تشخيص اصابته بعد وفاته اثر شكوك عدد من الأهالي في ذلك خاصة و أن المتوفي وللغ من العمر 58 عاماً عاد مؤخراً من جربة و سافر أيضا مؤخرا إلى تركيا و ظهرت عليه أعراض المرض لمدة 10 أيام دون قيام عائلته بالإبلاغ عن ذلك حتى وفاته.

واضافت فيروز الجربي أن العديد من المتساكنين بالإضافة إلى عائلته كانوا قد قاموا بالتعزية قبل صدور نتائج التحاليل وهو ما جعل الإدارة الجهوية للصحة تتولى تحديد قائمة الأشخاص الذين يجب وضعهم في الحجر الصحي.

و اضافت فيروز الجربي أن قد تم دفن الميت في حدود الساعة السادسة مساءً أي بعد حظر التجول وذلك لضمان أقل عدد ممكن من الحاضرين في مواكب الدفن ، مؤكدةً حسن إستجابة أهالي المنطقة لذلك.

هذا وقد أدى إكتشاف إصابة المتوفي الكورونا إلى إغلاق فرعي مخبزة في كل من العوينة و الكرم بإعتبار أن إبنة الفقيد كانت تشتغل هناك و هو ما أثار حالة من الذعر في صفوف الأهالي بالجهة و العاملين في المخبزة.

ونشرت بلدية حلق الوادي بلاغاً أكدت فيه القيام بعملية تعقيم شاملة لكل فضاءات المخبزة من الداخل وكامل محيطها الخارجي ، و دعوة صاحب المخبزة وجميع الأعوان العاملين بها وعددهم (16) إلى الدخول الفوري في تطبيق الحجر الصحي الوجوبي بمنازلهم لمدة (14) يوما.

بلاغ :
حول إغلاق مخبزة “TUNISOISE” بمنطقة العوينة.

يهم بلدية حلق الوادي أن تقدم لمواطنيها وللعموم الإيضاحات التالية حول هذا الإجراء الوقائي.
بتاريخ 01 أفريل 2020 وفي حدود الساعة التاسعة صباحا تلقى رئيس فريق الشرطة البيئية بحلق الوادي إتصالا هاتفيا من زميله بفريق الشرطة البيئية ببلدية سكرة لإعلامه بتسجيل حالة وفاة لرجل يقطن بمنطقة دار فضال (سكرة) نتيجة إصابته بفيروس “الكورونا” كما أفادنا أن للرجل إبنة تعمل بمخبزة “TUNISOISE” الكائنة بشارع البيئة بالعوينة، وأن المعنية بالأمر بقيت مباشرة لعملها إلى حدود تاريخ 29 مارس 2020 قبل أن تنقطع عن العمل للعناية بوالدها رحمه الله.
وعليه تحول فريق الشرطة البيئية بحلق الوادي على عين المكان صحبة فريق التعقيم للبلدية للمعاينة وإجراء اللازم، ليتم على إثرها وبعد التنسيق مع رئيس البلدية إتخاذ الإجراءات الوقائية التالية :
1- الإغلاق الفوري للمخبزة وتشميعها.
2- القيام بعملية تعقيم شاملة لكل فضاءات المخبزة من الداخل وكامل محيطها الخارجي.
3- دعوة صاحب المخبزة وجميع الأعوان العاملين بها وعددهم (16) إلى الدخول الفوري في تطبيق الحجر الصحي الوجوبي بمنازلهم لمدة (14) يوما.
4- تولت مصالح الشرطة البيئية بحلق الوادي التنسيق في الغرض مع المصالح المركزية والجهوية بكل من وزارة الصحة وولاية تونس ومدهم بكل المعطيات المتعلقة بهوية جميع الأعوان العاملين بالمخبزة ومقرات إقامتهم قصد إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في الغرض.
5- كما تم في نفس السياق التنسيق مع المصالح الأمنية بمنطقة الأمن الوطني بقرطاج قصد إغلاق فرع هذه المخبزة بمنطقة الكرم الشرقي كإجراء وقائي لا غير إلى حين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لكامل الفريق العامل بهذه المخبزة لضمان سلامتهم وسلامة المواطنين.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن جميع العاملين بمخبزة العوينة من غير المقيمين بحدود المنطقة البلدية بحلق الوادي وإنما من المناطق البلدية المجاورة، باستثناء عاملة واحدة فقط تولت مصالح الشرطة البيئية بحلق الوادي زيارتها في مقر سكناها لتقديم النصائح الضرورية لها حول كيفية تطبيق قرار الحجر الصحي الوجوبي ضمانا لسلامتها وسلامة بقية أفراد عائلتها إلى حين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وصدور نتائج التحاليل، على أن تتكفل المصالح الجهوية بمتابعة بقية الحالات.
هذا وقد تعهدت المصالح المختصة بوزارة الصحة بالتدخل العاجل يوم غد لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في الغرض ودراسة جميع هذه الحالات حالة بحالة.
هذا وتبقى بلدية حلق الوادي على ذمة مواطنيها لتقديم كل الإيضاحات الضرورية حول هذا الملف في صورة ورود معطيات جديدة بخصوصه.
رحم الله الفقيد وحفظ بلادنا وشعبها.
01 أفريل 2020
آمال الإمام

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.