.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النائب ألفة التراس تقول: شحنة مستلزمات طبية بقيمة مليارين كمساهمة منها في طريقها الى تونس


في تدوينة نشرتها مساء اليوم الإثنين 30 مارس 2020 و استهلتها بقولة للعلامة ابن خلدون، اعلنت الفة التراس عضو بالبرلمان التونسي ان لها برنامج للتكفل بالعائلات المتضررة من وباء الكورونا ببنزرت، مسقط رأسها و ان شحنة مستلزمات طبية حيوية بقيمة مليارين ستصل تونس خلال الاسبوع القادم.

و هذا ما دونته الناءب المستقلة عن بنزرت.

“”يقول مؤسس علم الإجتماع عبد الرحمان ابن خلدون : “الناس في السكينة سواء، فإن جاءت المحن تباينوا”

أكيد اليوم في تونس نعيشوا محنة و أزمة ما شُفناش كيفها قبلبش نتجاوزوا المحنة هاذي بأخفّ الأضرار يلزم الكلّنا نحطّوا اليد في اليد و نستخلصوا العبر و الدروس بش نخرجوا من الأزمة هاذي أقوى من قبل.

من جهتي فمّا شُحنة متاع مستلزمات طبية حيوية بقيمة 2 مليار كهبة مضاعفة في ثنيتها لتونس خلال الأسبوع و محضّرة زادا برنامج للتكفّل بعائلات تضرّرت من الأزمة هاذي في بنزرت و بش نبدا في تطبيقوا خلال الأسبوع إن شاء الله و هاذي ماهيش مزيّة لكن إمتنان لبلادي و واجب.

مبادرتي نحبّها تكون مكمّلة لمجهودات الدولة موش معوضة ليها، و لهذا نُطلب من وزارة الشؤون الإجتماعية يبجلوا العائلات إلّي تضرّرت مباشرة من الأزمة الحالية و يلزم الدولة تكون واعية إلّي أحنا في حالة حرب تتطلّب إجراء ات صارمة و فورية.

نداء زادا للحكومة حول ضمان توزيع الموادّ الأساسية و خصوصا السميد.

فوق من هذا نطلب من الحكومة يعطيونا جدول زمني و رؤية مستقبلية، حتى لوقتاش بش يتواصل الحجر و وقتاش بش تبداو في الفحوصات الطبية على نطاق واسع و شنوّا الإحتياطات من انفجار إجتماعي و صحي وشيك ؟




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة