الرئيسية » وزارة تكنولوجيا الإتصال تدعو إلى التخفيف من الضغط على شبكة الأنترنات

وزارة تكنولوجيا الإتصال تدعو إلى التخفيف من الضغط على شبكة الأنترنات

أصدرت وزارة تكنولوجيا الإتصال والتحول الرقمي بيانا دعت فيه مستعملي شبكة الأنترنات إلى الاستعمال المسؤول للشبكة وذلك بعدم الإفراط في الولوج إلى صفحات البث المباشر (live streaming) ومواقع ألعاب الفيديو على الخط (Gaming) خلال فترات العمل وذلك من يوم الإثنين إلى يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا (09.00) إلى الساعة السادسة بعد الزوال (18.00)، وذلك للتخفيف من الضغط على شبكة الأنترنات وحتى يتم العمل عن بعد والتعليم عن بعد في أحسن الظروف.

وجاء في البيان ”تعرف بلادنا ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وما نتج عن ذلك من إعلان الحجر الصحي العام بكامل تراب الجمهورية بداية من الأحد 22 مارس 2020، وهو ما أجبر مئات الآلاف من المواطنين على ملازمة بيوتهم والعمل عن بعد عبر شبكة الأنترنات.

كما تسبب هذا الوضع في تأجيل العودة المدرسية والجامعية وإقرار خيار تأمين البرامج التعليمية ودروس الدعم عن بعد. وفي هذا السياق، تعمل وزارة تكنولوجيات الاتصال والتحوّل الرقمي بالتنسيق مع مشغلي شبكات الاتصال ومزوّدي خدمات الأنترنات من أجل تأمين خدمات الأنترنات بالجودة والسلامة الكافيتين في هذه الفترة الصعبة وهو ما يتطلب توفير طاقة استيعاب هامة على مستوى شبكات الاتصال.’

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.