.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حلق الوادي: إغلاق قسم الإستعجالي بمستشفى خير الدين و دخول كامل العاملين به في الحجر الصحي


أكدت بلدية حلق الوادي في بلاغٍ لها مساء أمس الأربعاء 25 مارس إغلاق قسم الإستعجالي بمستشفى خير الدين و دخول كامل العاملين به في الحجر الصحي وذلك اثر ثبوت إصابة أحد المواطنين كان يعاني من مرض مزمن ودخل إلى قسم الطب الإستعجالي بتاريخ 23 مارس.

” بلاغ توضيحي
حول أسباب الغلق المؤقت للقسم الإستعجالي بمستشفى خير الدين بحلق الوادي.
يهم بلدية حلق الوادي أن تقدم لمواطنيها الإيضاحات التالية حول هذا الموضوع.
حيث أنه وبتاريخ 23 مارس 2020 تقدم أحد المواطنين في العقد السادس من العمر كان يعاني من مرض مزمن (السكري) إلى قسم الطب الإستعجالي بمستشفى خير الدين لطلب العلاج وقد بدت عليه لاحقا بعض الأعراض الخاصة بحاملي فيروس الكورونا.
وبناء عليه فقد تولت المصالح المختصة بوزارة الصحة أخذ عينة من المريض لإجراء التحاليل اللازمة في الغرض المعتمدة في مثل هذه الحالات.
وأمام ثبوت إصابة المعني بالأمر بهذا الفيروس بعد صدور نتيجة إيجابية لتحاليله هذا اليوم 25 مارس 2020، وحفاظا على سلامة كامل الطاقم الطبي وشبه الطبي والعملة والمواطنين بالمستشفى الجهوي بخير الدين فقد تقرر الإغلاق المؤقت لقسم الإستعجالي وقسم التصوير بالأشعة “Radiologie” بالمستشفى والذي كان المصاب قد تردد عليه للعلاج والتصوير الطبي في حين واصلت بقية الأقسام تقديم جميع خدماتها الصحية المسداة للمواطنين بشكل طبيعي وفي ظروف عادية دون توقف.
وتبعا للإجراءات الوقائية الإستثنائية المعتمدة للتوقي من إنتشار فيروس الكورونا في بلادنا فقد دخل كامل الطاقم الطبي وشبه الطبي العامل بقسم الإستعجالي (فريق الحصة الصباحية وفريق الحصة المسائية) وقسم التصوير بالأشعة في مرحلة الحجر الصحي الإجباري إلى حين إنتهاء مدة الحجر (14 يوما) وهو السبب الوحيد لإغلاق القسم اليوم، وقد تعهدت مصالح وزارة الصحة بتعويض هذا الفريق بطاقم طبي ثاني لإعادة فتح القسم في أقرب الآجال.
هذا ومن ألطاف الله أن فريق التعقيم الراجع بالنظر لبلدية حلق الوادي قد تعهد بإجراء عمليات تعقيم دورية لقسم الإستعجالي وكامل أقسام المستشفى الجهوي حيث كانت آخر عملية تعقيم جرت بهذا المرفق الصحي العام بتاريخ 24 مارس 2020. “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة