.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بعد لقائه الغنوشي حول تفعيل الفصل 70، الفخفاخ يخاطب النواب: اولوية الحكومة، انقاذ الشعب من الوباء


في كلمته اليوم الخميس 26 مارس 2020 التي القاها امام البرلمان تمهيدا للمصادقة من طرف النواب لتفعيل الفصل 70، اكد الياس الفخفاخ ان الحكومة تركت كل شيء جانبا لتهتم فقط بصحة المواطنين.

كما أشار ان في هذا الظرف بالذات والذي تعيشه الإنسانية باكملها، هناك من القوى العظمى من استسلم امام هذا الوباء.

كما اكد امام نواب الشعب، ان الحكومة ستعمل على تكثيف التحاليل حتى على المواطنين الغير مشتبه بهم و حوكمة الاسرة في المستشفيات و مستلزمات الانعاش و خاصة بمن هم في الصف الأول من أطباء و امنيين و جيش و مراقبين اقتصاديين و عمال و توفير كل الحاجيات و هذا لا يمثل سوى 20% من اللوجيستيك.

و اكد الفخفاخ على مدى التزام المواطنين باحترام الحجر الصحي و الحجر الاجباري و هذا يمثل 80% ولكن أخذ قرارات بسرعة غير ممكن و لذا يجب أن لا تبقى الدولة في فراغ بغياب القوانين، مطالبا تفعيل الفصل 70 بصفة مؤقتة.

و كان الفخفاخ قد التقى براشد الغنوشي حيث تمّ خلال هذا اللقاء التأكيد على أهمية تظافر جهود جميع الأطراف لمكافحة الأزمة الناجمة عن تفشّي وباء كورونا التي تهدّد بلادنا وكلَ دول العالم.

وشدّد رئيس مجلس نواب الشعب على جاهزية السلطة التشريعيّة للقيام بدورها الوطني في معاضدة الجهد الذي تقوم به السلطة التنفيذية والاستعداد الكامل لمجلس نواب الشعب للتفاعل السريع مع كلّ التطورات والطلبات التشريعيّة اللازمة لمعالجة الوضع الطارئ وتوفير كلّ ما تحتاجه الحكومة لتفعيل الإجراءات التي تمّ الإعلان عنها مؤخرا.

وأكّد السيد رئيس الحكومة على مدى دقّة الظرف الذي تمر به بلادنا وأهمية تعزيز روح التضامن والوحدة الوطنية بما يحقق نجاعة الإجراءات وفاعليتها في التوقي من انعكاسات الأزمة الراهنة وتأمين تجاوزها بالسرعة المطلوبة.

وعقب هذا اللقاء، وقبل انطلاق جلسة الحوار مع الحكومة، كان لرئيس مجلس النواب جلسة ودّية مع الوفد الوزاري الذي ضمّ إلى جانب السيد إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة السادة الوزراء عبد اللطيف المكي وزير الصحّة ومحمد المسليني وزير التجارة والحبيب الكشو وزير الشؤون الاجتماعيّة ومحمد نزار يعيش وزير المالية ولطفي المشيشي وزير الداخلية وعلي الحفصي وزير العلاقة مع مجلس نواب الشعب.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة