.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

50 مليون دينار من العملة الصعبة يمنحها البنك المركزي لوزارة الصحة


أفاد مدير الرعاية الصحية الاساسية بوزارة الصحة شكري حمودة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020 أن البنك المركزي التونسي منح وزارة الصحة تمويلات بقيمة 50 مليون دينار من العملة الصعبة ستخصص لتوريد شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية من الصين.

وأكد حمودة أن وزير الصحة عبد اللطيف المكي التقى امس الاثنين مع محافظ البنك المركزي مروان العباسي كي يتم تمكين الوزارة من التمويلات الضرورية لتوريد مستلزمات طبية للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

   واضاف حمودة ان الشحنة ستصل الى تونس بداية الاسبوع المقبل على متن طائرة خاصة ستغطي حاجيات الهياكل والمؤسسات الصحية في البلاد لعدة اشهر.

وشدد مدير الرعاية الصحية الاساسية على ان المرحلة الراهنة تقتضي حماية اعوان الصحة من خطر انتقال العدوى اليهم، لافتا الى ان العاملين في القطاع الصحي اصبحوا اليوم واكثر من اي وقت مضى عرضة الى خطر العدوى من المرضى المصابين بالفيروس ولم يعرف عنهم القدوم من مناطق موبوءة من الخارج او مخالطة حالات مستوردة، مما يفرض على الطواقم الطبية مزيد الحرص على ضمان متطلبات الوقاية، والتحلي بالحكمة والدراية بتغير الواقع الوبائي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة