الرئيسية » رئيس الحكومة يلتقي رئيس نقابة الصحفيين

رئيس الحكومة يلتقي رئيس نقابة الصحفيين

التقى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مساء أمس الاثنين 23 مارس 2020 بقصر الضيافة بقرطاج، نقيب الصحفيين ناجي البغوري، وتمحور اللقاء حول الوضع الاستثنائي الذي تمر به تونس واهمية دور الصحافة في دعم ومعاضدة المجهودات الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وتمحور اللقاء حول الوضع الاستثنائي الذي تمر به تونس واهمية دور الصحافة في دعم ومعاضدة المجهودات الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.


واشاد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بأهمية قيام الصحفيين والمؤسسات الاعلامية بدورهم في تقديم معلومة دقيقة وموثوقة اضافة الى المساهمة في توعية المواطن من أجل الحد من انتشار الوباء وضمان سلامة الجميع.


 من جانبه شدد نقيب الصحفيين على ضرورة تمكين الصحفيين من المعلومة الصحيحة والآنية من اجل انارة الرأي العام وضمان اعلام مهني ونزيه خاصة في ظل هذه الظروف التي تمثل فترة انتشار ورواج الشائعات والاخبار الزائفة.


كما تم خلال اللقاء طرح وضعية المؤسسات الاعلامية المصادرة (اذاعة الزيتونة، اذاعة شمس اف ام، دار الصباح، كاكتوس برود) والمحافظة على استمراريتها وضمان اجور العاملين فيها خاصة خلال تواصل الازمة الحالية.


وناقش الطرفان الأزمة التي تعيشها الصحافة الورقية والتي تتفاقم يوميا خاصة مع ايقاف صدور بعض الصحف جراء الوضع الاستثنائي في تونس والعالم.


كما ثمن الفخفاخ والبغوري الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات الاعلام العمومي خلال الفترة الراهنة مؤكدين على ضرورة استمرار مسار الاصلاح فيها.

وتعهد الفخفاخ بإيجاد حلول عاجلة لمختلف مشاكل القطاع التي تم التداول فيها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.