الرئيسية » بسام لوكيل: تكوين مجلس اقتصادي واجتماعي ضروري لإنقاذ النسيج الاقتصادي الوطني من عواقب كورونا

بسام لوكيل: تكوين مجلس اقتصادي واجتماعي ضروري لإنقاذ النسيج الاقتصادي الوطني من عواقب كورونا

دعا رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، بسام لوكيل، إلى ضرورة تكوين مجلس اقتصادي واجتماعي، بصفة عاجلة، يضم خبراء مختصين في إدارة الأزمات وذوي علاقات متميزة ووطيدة مع الممولين الأجانب لإنقاذ النسيج الاقتصادي الوطني في ظل تفشي فيروس كورونا في تونس.

وأوضح لوكيل، في صفحة مجلس الأعمال التونسي الإفريقي على موقع التواصل الاجتماعي، أنه “على الحكومة التحرك بسرعة لدراسة جميع الفرضيات المحتملة من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وعدم الاقتصار فقط على الجانب الصحي خلال التصدي لفيروس كورونا حتى لايعطل سير العمل في البلاد على المدى الطويل”.

وقال “لا يعدّ إنقاذ النسيج الاقتصادي، بكل مكوناته، هيّنا ولايقتصر ذلك على الدولة فقط، رغم أنها تتحمل جانبا كبيرا من المسؤولية الشرعية والتاريخية. لذلك علينا تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية. كما يحقّ للقطاعات التمتع بدعم البنوك وجميع المؤسسات المالية والإدارة الاجتماعية والجبائية والهيئات المحلية والجهوية يمكنها من إرساء خطة انتعاش اقتصادية قابلة للتنفيذ دون تعقيدات إدارية”.

وتابع قوله “سيتقرر مستقبل المؤسسات الناشطة في الصناعة والتجارة والخدمات خلال 30 يوما القادمة. ولن يغفر لنا التاريخ إذا لم نعمل اليوم بطريقة عملية ومتناغمة ومرنة لمجابهة جميع الفرضيات في غضون 1 ماي 2020”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.