الرئيسية » قراش: انا مع الحضر الشامل لمدة أسبوعين، لانه لو استفحلت العدوى ستكون الخسارة في الأرواح و في الاقتصاد

قراش: انا مع الحضر الشامل لمدة أسبوعين، لانه لو استفحلت العدوى ستكون الخسارة في الأرواح و في الاقتصاد

نشرت الناطقة الرسميّة سابقا برئاسة الجمهورية سعيدة قراش، تدوينة على حسابها الخاصّ بالفايسبوك اليوم الخميس 19 مارس تؤكد خلالها على ضرورة إعلان الحضر الشامل لمدة أسبوعين.

وكتبت في تدوينتها:

صباح الوطن يلمنا و يجمعنا و يحضنا و يغطينا، انا مع الحضر الشامل لمدة أسبوعين، علاش؟ ما نخسره الآن اقتصاديا و نحن في بداية الأزمة سيكون ممكن تجاوزه لانه لو استفحلت العدوى و هذا وارد جدا الخسارة تكون كبيرة اكثر بكثير في الأرواح و في الاقتصاد و غيرو.
بعض المقترحات للإحاطة بضعاف الحال في هذه المرحلة لو تم الحجر الشامل: وزارة الشؤون الاجتماعية يمكنها تفعيل القاعدة البيانية التي استعملتها في حصر او تعداد العائلات ضعيفة الدخل و بالتالي تحرك الاتحاد الوطني للتضامن للوصول لهذه العائلات و تمكينها دوريًا على الأقل مرة في الاسبوع من حاجياتها في الغذاء و غيره من مواد التنظيف و أشياء ضرورية بحسب الحالات و الجهات خلال فترة الحضر و يمكن تنسيق عمليات التبرع معه و حتى الشركات المنتجة لبعض المواد ميسالش تتنظم العملية و تولي ساهلة.
يمكن جهويا البلديات و الولايات ان تشرف على ذلك و التنسيق مع مبادرات الشباب و المجتمع المدني بحسب الوضعيات في الوصول للأشخاص و كبار السن و العائلات المحتاجة لتزويدها بحاجياتها خلال مدة الحجر الشامل بل يمكن ان يشرف الجيش على عملية التنسيق حتى لا يقع التوظيف او الفوضى.
بناء على موقف المجلس الأعلى للقضاء، يمكن لوزارة العدل و بالتالي الحكومة الإعلان عن حالة القوة القاهرة رسميا ليتمكن رجال الاعمال او المؤسسات المرتبطة بإلتزامات دولية في الدفع الاستظهار بها حتى لا تقع تحت طائلة الشرط التغريمي الذي يربطها بمؤسسات أجنبية.
أسبوعان فقط و تحاصر الكورونا و نخفف من وقع الأزمة الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية.
قليل من الشجاعة في أخذ القرار يهديكم و رفقا بإطاراتنا الطبية و الصحية و بهذا الشعب و البلد المقاوم و الذي لا ينحني رغم الأزمات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.