.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الخارجية تؤكّد انها ستجلي اكثر من 1300 تونسي عالقين بالخارج


212 Shares

دعا وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ في تصريح اعلامي اليوم الخميس 19 مارس 2020، التونسيين المتواجدين في دول بعيدة، أو الذين أعدادهم قليلة أو بمفردهم، بما يعيق أي دولة عن تنظيم رحلة لاجلائهم، إلى التوجه في أقرب رحلة الى نقاط التجميع كاسطنبول أو الامارات العربية المتحدة في الأيام القادمة, مشيرا الى أنه تمّ تخصيص 29 رحلة جوية بين 19 و20 مارس الجاري، لإجلاء جميع التونسيين العالقين بالخارج من غير المقيمين بعدد من البلدان, من بينهم أكثر من ألف تونسي بتركيا، وأكثر من 300 تونسي في المغرب، وأكثر من مائة تونسي بفرنسا والعشرات في مصر.

واضاف الري أنه تم منذ 16 مارس الجاري والى غاية اليوم، تنظيم 62 رحلة اجلاء الى تونس، ل 4900 مواطن تونسي عالق في الخارج، واجلاء 6 الاف أجنبي من تونس الى بلدانهم، مشيرا الى ان أغلب هذه الرحلات أمّنتها الناقلة الوطنية.

في سياث متصل قال الري أنه سيتم فتح المجالات الجوية كلما اقتضى الأمر ذلك، في كنف التعاون مع الدول التي أقرت إجراءات صارمة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وللاشارة فان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ قد اعلن غلق الحدود البرية والبحرية في اتجاه مختلف دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة