الرئيسية » كورونا فيروس: سعيد يكثف اللقاءات و بعد وزيري الداخلية و الدفاع، يلتقي المكي و الفاعلين في وزارة الصحة

كورونا فيروس: سعيد يكثف اللقاءات و بعد وزيري الداخلية و الدفاع، يلتقي المكي و الفاعلين في وزارة الصحة

حرصا على المتابعة الدقيقة للوضع الصحي بالبلاد وخاصة للمستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم الثلاثاء 17 مارس 2020 بقصر قرطاج وزير الصحة السيد عبد اللطيف المكي الذي كان مرفوقا بالسيد شكري حمودة المدير العام للرعاية الصحية الأساسية والسيدة نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة.

وأفاد وزير الصحة إثر اللقاء أنه تم إطلاع رئيس الدولة على الخطة الوطنية المتّبعة لمقاومة انتشار فيروس كورونا، وكل ما تقوم به الوزارة خصوصا والحكومة عموما في هذا الاتجاه، منوها بمعاضدة المجتمع المدني ودعم المنظمات الوطنية لهذه المجهودات.

وأوضح أن اللقاء مثل فرصة لإحاطة رئيس الجمهورية علما بمختلف الجوانب الإجرائية والتنظيمية التي تقوم بها وزارة الصحة، مؤكدا على ضرورة تعزيز الجهود لضمان الخروج من هذه الأزمة التي تمر بها كل دول العالم بأخف الأضرار.

كما أعرب عن أمله في أن يكون الوضع الحالي مناسبة للمساهمة في الدفع نحو التسريع بإصلاح المنظومة الصحية بهدف الحفاظ على صحة المجتمع.

كما التقى وزير الدفاع عماد الحزقي الذي كان مرفوقا بمدير عام الصحة العسكرية امير لواء الطبيب مصطفى الفرجاني و العقيد الطبيب فوزي المهدي.

و في نفس اليوم، استقبل رئيس الجمهورية هشام المشيشي حيث كان محور اللقاء، الوضع الأمنية عموما و خاصة تطور الإجراءات المتخذة للتوقي من فيروس كورونا و تأمين الحياة العامة و التعاطي مع ظاهرة الارهاب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.