الرئيسية » للتوقي من فيروس كورونا: وزارة العدل تقرّر عدة إجراءات للوحدات السجنية والاصلاحية

للتوقي من فيروس كورونا: وزارة العدل تقرّر عدة إجراءات للوحدات السجنية والاصلاحية

أصدرت وزارة العدل اليوم الاثنين 16 مارس 2020 بلاغا حول الاجراءات التي اقرتها لحماية الاعوان والاطارات والمساجين للتوقي من فيروس كورنا في الوحدات السجنية والاصلاحية في كامل تراب الجمهورية.

وذكرت الوزارة بضرورة التقيد بكافة التدابير التي سبق إقرارها ودعوة جميع الإطارات والأعوان إلى مزيد تحسيس و تأطير المساجين بخصوص الالتزام بقواعد الصحة والسلامة. 

نص البلاغ:

في نطاق متابعة وزارة العدل للوضع الصحي في البلاد وعملا بمبدأ الحيطة والحذر وحرصا على ضمان سلامة الأعوان والإطارات والمساجين وكل المتعاملين مع الوحدات السجنية والإصلاحية، توقيا من انتشار فيروس ” كورونا ” تقرر العمل بالإجراءات التالية :

  1. تكثيف عمليات التعقيم لجميع الفضاءات والمرافق السجنية و وسائل النقل بصفة دورية ومنتظمة مع توفير المستلزمات والمعدات الخاصة في الغرض.
  2. منع الزيارات المباشرة حتى إشعار آخر.
  3. التقليص من وتيرة الزيارات غير المباشرة ( عبر الحاجز ) إلى مرة واحدة في الأسبوع وذلك حفاظا على مواصلة تدعيم الروابط العائلية.
  4. الشروع في تخصيص أجنحة عازلة لمنع المودعين الوافدين الجدد من الاختلاط بالمودعين الآخرين وذلك خلال فترة الملاحظة، حفاظا على صحة جميع المتواجدين بالوحدات السجنية، اعتمادا على معايير موضوعية يراعى فيها نسق الإيداعات، الاكتظاظ والخارطة القضائية وخصوصية كل وحدة سجنية.
  5. التأكيد على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة و توفير كل مقومات السلامة للإطارات والأعوان العاملين بمختلف الوحدات السجنية لمساعدتهم على القيام بواجبهم المهني في أحسن الظروف.
  6. التذكير بضرورة التقيد بكافة التدابير التي سبق إقرارها ودعوة جميع الإطارات والأعوان إلى مزيد تحسيس و تأطير المساجين بخصوص الالتزام بقواعد الصحة والسلامة.       

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.