الرئيسية » كورونا: هيئة الافتاء بالكويت تقرر إيقاف خطبة وصلاة الجمعة وتونس لا تعترف بجواز عدم ارتياد المساجد في ظروف معينة (وثيقة)

كورونا: هيئة الافتاء بالكويت تقرر إيقاف خطبة وصلاة الجمعة وتونس لا تعترف بجواز عدم ارتياد المساجد في ظروف معينة (وثيقة)

ماذا ينتظر المفتي ووزير الشؤون الدينية التونسية ورئيس الحكومة لاتخاذ قرار مماثل لتجنب إنتشار كورونا فيروس وحماية صحة المواطن البسيط الذي ليست له دراية بما بنص عليه الدين من جواز عدم الذهاب إلى المساجد في بعض الحالات والاكتفاء باداء صلاته في بيته؟ هل تفعلها تونس مثلما فعلتها اليوم دولة الكويت التي كانت سباقة واصدرت لشعبها فتوى في هذا الموضوع بالذات؟

 فقد قررت هيئة الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالكويت إيقاف خطبة وصلاة الجمعة بداية من اليوم الجمعة 13 مارس 2020 وحتى إشعارا آخر، بناء على توجيهات الجهات الصحية في البلاد وعلى فتوى هيئة الإفتاء بالوزارة كما دعت الجميع للصلاة في منازلهم.

ودعى وزير الصحة بدولة الكويت الدكتور باسل الصباح الى ضرورة تطبيق فتوى وزارة الاوقاف التي تنص على جواز عدم الذهاب إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة في حالات وظروف معينة، وفي تغريدة له على تويتر أن أعراض مرض كورونا المستجد ظهرت أمس الخميس على عدد من المواطنين قدموا إلى الكويت منذ أكثر من عشرة أيام من عدة دول لم تكن قد صنفت كمناطق موبوءة وقت قدومهم، وانهم يسعون الى احصاء مخالطيهم كي لا تنتشر العدوى بالفيروس.

وثيقة:


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.