الرئيسية » بسبب كورونا فيروس، اولياء تلاميذ “مدرسة تونس الدولية” يوجهون نداء عاجلا لوزير التربية

بسبب كورونا فيروس، اولياء تلاميذ “مدرسة تونس الدولية” يوجهون نداء عاجلا لوزير التربية

علمت انباء تونس اليوم الخميس 12 مارس 2020، ان اولياء تلاميذ “مدرسة تونس الدولية” مستاؤون لعدم اصدار قرار وزاري بالغلق يشمل كذلك المؤسسة المذكورة الى أن يأتي ما يخالف ذلك و تتضح الأمور في ما يخص كورونا فيروس.

كما اضافت مصادرنا ان هذه المدرسة صحيح انها تضم تلاميذ من العديد من الجنسيات و لكنها تبقى مؤسسة تابعة للدولة التونسية و ليست تابعة لفرنسا. “لماذا ننتظر ان يأتي القرار من سفير فرنسا. هذا غير معقول فهذه المؤسسة تونسية و علم البلاد يرفرف على المبنى.

الوزارة اتخذت القرار في ما يخص جميع المؤسسات العمومية و الخاصة و مدرسة تونس الدولية معنية بهذا القرار و لكن تم استثناؤها و لن نسمح نحن كتونسيين، ان ننتظر القرار ياتينا من فرنسا”. و يضيف أحد الاولياء: “في هذه المؤسسة، هناك من قضى أخيرا العطلة في فرنسا أو ايطاليا أو غيرهما من البلدان الاسيوية و رجعوا للدراسة لأن اباؤهم يشتغلون في تونس و يقومون معنا و نحن خائفون على صحة اطفالنا و عن سرعة هذا الفيروس في التنقل خاصة إن المنظمة العالمية للصحة قد اكدت ان كورونا فيروس أصبحت وباء”، حسب قوله راجيا محمد الحامدي وزير التربية للاسراع في أخذ القرار قبل ان يتحرك الاولياء و يمنعون اطفالهم من البقاء انفسهم من الذهاب إلى المدرسة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.