الرئيسية » كورونا فيروس: بلدية مدينة تونس تتوجه الى العموم بهذا البلاغ

كورونا فيروس: بلدية مدينة تونس تتوجه الى العموم بهذا البلاغ

في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد ، تدعو بلدية تونس إلى ضرورة أخذ كل الإحتياطات الصحية اللازمة للأفراد و في المؤسسات العمومية و الخاصة.

و تدعو إدارة حفظ الصحة ببلدية تونس المقاهي و المطاعم و مختلف المحلات المفتوحة للعموم لإستعمال الأكواب ذات الإستعمال الوحيد ( les goblets) وكذلك الملاعق البلاستيكية و تكثيف و توفير استعمال المواد المطهرة من صابون و السائل المطهر والجافال.

وعملا بما ورد في كراس الشروط المتعلق باستغلال المقاهي و قرار تراتيب حفظ الصحة المؤرخ في 24 ديسمبر 1993 و المنقح في 31 جويلية 2019 يتوجب غسل الأواني بإستعمال الطريقة الآتية:

1/ غسل : ماء ساخن+ أومو أو دينول.

2/ تشليل : ماء جاري صافي.

3/ تطهير : مقدار ملعقة قهوة جافال في كل لتر من الماء.

كما توصي أصحاب المقاهي و المشارب والمطاعم بإستعمال السكر المعلب وتجنب إستعمال الشيشة بالمحلات تفاديا لإنتقال العدوى و تطهير الطاولات بإستمرار وتعقيم المحلات.

هذا مع العلم أن بلدية تونس شرعت في تركيز آلات توزيع المطهر لغسل الأيدي في محطات تونس البحرية و السوق المركزية و سوق لافيات و وبكافة الدوائر البلدية.

و قد تولت المصالح البلدية اليوم تأمين حملات تحسيسية بكافة الرياض البلدية للاطفال قصد تحسيس الأطفال والتشديد عليهم على كيفية غسل الأيدي و كيفية استعمال المحلول الكحولي المائي لتطهير الأيدي.

وسيقع تركيز وحدات صحية لغسل الأيدي ( des lavabos ) في شارع الحبيب بورقيبة و الباساج إلى جانب القيام منذ يوم غد بحملة تعقيم عدة فضاءات عمومية و المساحات التجارية الكبرى بالمدينة أين تتواجد بها إعداد كبيرة من المواطنين.

كما انطلقت مصالح الشرطة البيئية لبلدية تونس في إطار الحملة الوقائية بالقيام بزيارات تحسيسية للمحلات المفتوحة للعموم من مقاهي و مطاعم قصد حث المشغلين و العاملين و الحرفاء إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية المذكورة حفاظا على السلامة العامة مع الدعوة إلى الإتصال بالرقم 190 في صورة الإشتباه في التعرض لأحد أعراض فيروس كورونا المستجد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.