الرئيسية » اليوم العالمي للمرأة، الفخفاخ يزور “سواعد مرناق ببرج السوقي” مجمع نسائي بمرناق و يعلن عن حزمة من الاجراءات للنساء الريفيات

اليوم العالمي للمرأة، الفخفاخ يزور “سواعد مرناق ببرج السوقي” مجمع نسائي بمرناق و يعلن عن حزمة من الاجراءات للنساء الريفيات

بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة أدّى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ صباح اليوم الأحد 08 مارس 2020 زيارة الى المجمع النسائي للتنمية في قطاع الفلاحة “سواعد مرناق ببرج السوقي” بمنطقة برج السوقي بمعتمدية مرناق من ولاية بن عروس صحبة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أسامة الخريجي ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري.

واعلن رئيس الحكومة بالمناسبة عن جملة من الاجراءات لفائدة النساء الريفيات:

– الترفيع في المبلغ المخصص لبرنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية لوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن من 3 مليون دينار إلى 10 مليون دينار سنة 2020.

– مضاعفة نسبة القروض المخصصة للمشاريع الفلاحية النسائية في إطار هذا البرنامج 5 مرات من 6 بالمائة إلى 30 بالمائة.

– تخصيص 70 بالمائة من المبلغ المخصص لبرنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية للجهات الداخلية في إطار التمييز الإيجابي.

– التنسيق مع البنك التونسي للتضامن لاعطاء الأولوية للنساء المنخرطات الجدد ضمن الهياكل المهنية لمجاميع التنمية الفلاحية والشركات التعاونية للاستفادة من برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية.

– تنظيم معرض وطني سنوي لمنتجات المرأة الريفيّة في الوسط الريفي بالشراكة بين وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري ووزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والبنك التونسي للتضامن، وذلك خلال الاحتفال السّنوي باليوم العالمي للمرأة في الوسط الريفي الموافق لـ 15 من أكتوبر من كلّ سنة.

وسلّم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ اشعارات بالموافقة لفائدة 9 مشاريع نسائية ببن عروس بكلفة استثمار تقدر بـ176 ألف دينار في إطار برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.