.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

انترناشونال الرت تنظّم منتدى حول مناهضة العنف المسلط على الشباب والنساء بدوار هيشر وحي التضامن


5 Shares

في إطار مشروعها حول مناهضة العنف المسلط على الشباب والنساء بدوار هيشر وحي التضامن، تنظم انترناشونال الرت بالشراكة مع المركز الجهوي للصحة الانجابية، بلدية دوار هيشر، المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بمنوبة، راديو واب وشبكة سفراء دوار هيشر، بالإضافة إلى عدد من المنظمات النسوية التونسية مثل جمعية أصوات نساء وجمعية بيتي منتدى بعنوان “ماذا تغير؟ سنتان منذ دخول قانون القضاء على العنف ضد المرأة حيز التنفيذ” يوم السبت 7 مارس 2020 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة نور للأفراح بجانب مقر بلدية دوار هيشر.


وقالت ألفة لملوم مديرة مكتب إنترناشيونال الرت بتونس “أن هذا المنتدى يهدف إلى الوقوف على مالات تطبيق القانون المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة في الاحياء الشعبية سنتان بعد صدوره ومناقشة التحديات والعراقيل التي تقف اليوم دون التصدي للعنف المسلط على النساء في كل الفضاءات التي يمارس فيها.

كما يهدف إلى استعراض بعض من تجارب الجمعيات التونسية في مجال مقاومة العنف ورعاية النساء المعنفات. 

وستتمخض عن هذا المنتدى توصيات صادرة عن النساء والجمعيات المشاركة من أجل ايجاد آليات رعاية النساء ضحايا العنف على مستوى الوقاية والحماية القانونية والمراقبة الصحية”.

كما ينتظم على هامش المنتدى وبدعم من انترناشونال الرت معرض صور فوتوغرافية من انجاز شباب من القصرين يهدف إلى التحسيس بظاهرة العنف المسلط على النساء ويتواصل إلى غاية 14مارس 2020 بمركز الصحة الانجابية بدوار هيشر.

المنتدى هو منبر حواري تفاعلي تنظمه انترناشونال الرت بطريقة دورية حول مسائل سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية. يؤثث المنتدى متدخلون من مختلف الاختصاصات، منهم مختصين في القانون، ممثلي هياكل رسمية، إعلاميين، ومجتمع مدني محلي، وطني ودولي وذلك في إطار نقاش أفقي تشاركي تفاعلي مع بقية الحاضرين.

وانترناشونال الرت، هي منظمة دولية غير حكومية لها صفة العضو الاستشاري في منظمة الأمم المتحدة، تعمل من أجل تعزيز السلام وحل النزاعات. ومنذ 2012، تسعى المنظمة في تونس لدعم الانتقال الديمقراطي وتعزيز الإدماج السياسي والاجتماعي والاقتصادي للشباب وللفئات المهمشة وذلك من خلال الاعتماد على آليات تشاركية ومشاريع نموذجية في الحوكمة المحلية الديمقراطية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني. 

رابط المكان المحتضن للمنتدى  https://goo.gl/maps/DDwi92aYWn1MEgtJ9 

البرنامج:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة