الرئيسية » التعجيل بالمصادقة على مشروع احداث وكالة للتصرف في الاشهار العمومي، محور لقاء الغنوشي بمديري بعض الصحف

التعجيل بالمصادقة على مشروع احداث وكالة للتصرف في الاشهار العمومي، محور لقاء الغنوشي بمديري بعض الصحف

استقبل راشد الغنوشي الخريجي، رئيس مجلس نواب الشعب و رئيس حركة النهضة الاسلامية، ظهر اليوم الخميس 5 مارس 2020 وفدا من الجامعة التونسية لمديري الصحف المتكون من سحر المشري و الطيب الزهّار ومحمد العروسي بن صالح وقيس بن مراد وخالد عويج ومحمّد الحمروني وعفيف كشك.

وأكّد الغنوشي على الأهميّة التي بات يحتلها الإعلام و على ضرورة أن يُواكب الإعلام التطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيات الحديثة، مبرزا أنّ حريّة التعبير مكسب ثمين يجب المحافظة عليه ومزيد تعزيزه بما يضمن سلامة وديمومة المؤسسات الإعلامية ويرتقي بالمنتوج الإعلامي إلى مستوى ما يأمله الشعب التونسي.

وقدّم الوفد لرئيس مجلس نواب الشعب لمحة عن واقع الصحافة التونسيّة المتميّز بالهشاشة وبكثافة التحديات أمام المؤسّسات والذي ينعكسُ سلبا على ظروف عمل المهنيين والإنتاج الصحفي عمومًا.

وأكّد الوفد على أهميّة التسريع بالمصادقة البرلمانيّة على مشاريع القوانين المتّصلة بقطاع الصحافة والإعلام، وبالأخص منها مشروع قانون يتعلّق بإحداث الوكالة الوطنيّة للتصرّف في الإشهار العمومي والاشتراكات المعروض حاليًا على اللجان البرلمانيّة، مع ضرورة التفكير في إيجاد آليات أخرى لدعم الصحافة الورقيّة والصحافة الإلكترونيّة.

وفي هذا الصدد أبرز رئيس مجلس نواب الشعب العزم على أن تكون هذه التشريعات من أولويات عمل مجلس النواب خلال الفترة القادمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.