.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

القروي: “قيس سعيد تجاوز صلاحيّاته وتحيّل على ارادة الناخبين والديمقراطية بتعيين الفخفاخ”


أشار رئيس قلب تونس نبيل القروي لدى استضافته اليوم الخميس 05 ماس 2020 باذاعة موزاييك ان رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يوفق في اختيار رئيس الحكومة كما انه ولاول مرة في النظام البرلماني رئيس الدولة لا يتشاور مع الاحزاب حول الاختيار بل أجرى اختبارا كتابيا.

وأفاد القروي أن قيس سعيد تجاوز صلاحيّاته وتحيّل على ارادة الناخبين والديمقراطية في تعيين الياس الفخفاخ الذي بدوره أقصى حزب قلب تونس من حزامه السياسي منذ تعيينه.

في سياق متصل قال القروي ان اختيار سعيد للفخفاخ لم يكن واضحا فمثلا لو اختار تقنيّا لتسيير الدولة لكنا اتفقنا معه لكنه اختار رجل سياسة ونتائجه في الانتخابات الرئاسية كانت ضعيفة جدّا.

وأضاف القروي ان صلاحيات رئيس الجمهورية تقتصر على وزارتي الخارجية والدفاع لكن اليوم وبعد سقوط حكومة الحبيب الجملي اصبح يتدخل في الشان الداخلي حسب القانون.


وأشار رئيس حزب قلب تونس ان البلاد اليوم في حاجة الى تكاتف الجميع حولها معتبرا أنّ الإئتلاف الحاكم مكون من أحزاب أقلية في البرلمان وأن الحكومة الحالية هي تحيّل على ارادة الناخبين وان التوافق هوّ أفضل الحلول لتونس ولا يمكن تسيير البلاد بالنظر إلى حالة التشتت في البرلمان. 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة