الرئيسية » احمد فرحات حمودي: علينا مصارحة أنفسنا وقول الحقيقة، جمهور كرتنا عنيف

احمد فرحات حمودي: علينا مصارحة أنفسنا وقول الحقيقة، جمهور كرتنا عنيف

في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك، تحدث الكاتب و الناشط السياسي احمد فرحات حمودي عن أحدث الشغب التي عرفتها مباراة الأمس الجمعة 28 فيفري بين الترجي و الزمالك في ملعب القاهرة و انتهت بإيقاف الأمن المصري 20 مشجعا من جماهير الترجي الرياضي التونسي.

كتب في تدوينته :

” الان وبعد إطلاق سراح الموقوفين من جماهير الترجي في مصر علينا النظر في المرآة ومصارحة أنفسنا وقول الحقيقة كما هي عارية في وجوه بعضنا البعض.


ليست المرة الأولى التي تثير جماهير كرتنا الشغب هي تفعل ذلك في كل مرة. فعلت جماهير الترجي ذلك في قطر قبل أسبوعين بمناسبة كأس السوبر وقبل شهرين في موندياليتو الأندية وفعلت ذلك في المغرب العام الفارط في لقاء نهضة بركان وفي لقاء الوداد وفعلت جماهير الافريقي ذلك في لقاء شبيبة بجاية السنة الماضية.

جمهور كرتنا عنيف ولا غرابة العنف يهز كل أركان المجتمع. مباريات بطولتنا تكاد لا تخلو من العنف كل أسبوع رغم قرار منع جماهير الفرق الضيفة. جماهير الافريقي وجماهير النجم السنة الفارطة تواجهو في شوارع حي بوحسينة المحاذي لأولمبي سوسة على طريقة حروب عصابات نيويورك قبل قرن ونصف. وفي كل مرة يتم إيقاف مشجعين تقوم القائمة ولا تقعد يتدخل الجميع للافراح عنهم.
تُلَبّسُ الكرة بلبوس السياسة والوطنية وتعلو أصوات الإعلام الرياضي فيصار إلى اعتبار ما حدث عقوبة جماعية لجماهير الكرة التونسية لأنهم يحسدوننا على ديمقراطيتنا.
يجب أن نعترف جميعا أن العائلات التونسية ومؤسساتنا فشلت في تربية جزء كبير من شبابنا لننتج جيلا من الشباب العنيف الميّال للجريمة وخرق القوانين وعدم الانظباط.

اننا لا نحتاج إلى شحن أبنائنا لنرمي بهم في التهلكة بسبب مباراة كرة. إننا نحتاج فقط إلى وقفة تأمل ومصارحة أنفسنا وقول الحقيقة كما هي بذلك فقط يمكن أن نباشر حضائر الإصلاح في بلدنا وأولها مجابهة العنف الذي ينخر مجتمعنا. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.