الرئيسية » محمد مسيليني يستلم مهامه كوزير التجارة

محمد مسيليني يستلم مهامه كوزير التجارة

محمد مسيليني يستلم مهامه كوزير التجارة استلم عشية اليوم الجمعة 28 فيفري 2020، محمد مسيليني مهامه كوزير التجارة خلفا لعمر الباهي خلال حفل مراسم استلام المهام الذي تم بمقر وزارة التجارة بحضور إطارات و مسؤولي الوزارة و رئيس الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و عدد من أعضاء مكتبه التنفيذي.

و في كلمة له,أكد السيد محمد مسيليني أن الإدارة يجب أن تبقى فوق كل التجاذبات السياسية و أن تنصرف نحو تحقيق مصلحة الوطن التي تبقى فوق كل اعتبار .

و أضاف أن الوزارة أمام تحديات يجب أن تتحقق و على رأسها المحافظة على قفة المواطن و قدرته الشرائية و التي تعد من اهم أولويات الوثيقة التعاقدية لعمل الحكومة الحالية’مشيرا في ذات السياق إلى أهمية كسب ثقة المواطن لأنها عامل حاسم في نجاح السياسات و البرامج.

على صعيد أخر ذكر الوزير بأولويات الوثيقة التعاقدية لعمل الحكومة الحالية و في مقدمتها مقاومة الجريمة و مكافحة الفساد الذي يمس المواطن بمظاهر مختلفة ,مؤكدا أن تونس تخسر سنويا نقطتي نمو بسبب الفساد الذي لم يعد مسموحا التعايش معه.

و أوضح الوزير قيمة المؤسسة عمومية كانت أو خاصة و أهمية دفعها و تنويع الفرص أمامها مشددا على أنه لا يوجد اقتصاد دون مؤسسات. و قال وزير التجارة إن خيار العمل التشاركي و إعلاء شأن الإدارة سيكون قاعدة أساسية في جميع البرامج و التوجهات من أجل تنفيذ الإصلاحات و تكريس التوجهات المبدئية للوثيقة التعاقدية. بدوره شدد السيد عمر الباهي الوزير السابق على أن قطاع التجارة يظل في جوهر الحياة اليومية للمواطنين و المتعاملين الاقتصاديين ما يجعله قطاعا معقدا و شديد الحساسية .

و أبرز أدوار و وظائف وزارة التجارة و مخطط عملها للفترة السابقة في ما يتصل بتعزيز العمل الرقابي و التحم في التضخم و ضمان التزويد و التحكم في العرض و مجابهة الأزمات و مكافحة غلاء الأسعار و غيرها من التدخلات . كما استعرض السيد عمر الباهي منجزات وزارة التجارة و المشاريع التي اشتغلت عليها و في مقدمتها مشروع إعادة صياغة منظومة الدعم و تحسين بيئة التصدير و تحقيق الاندماج الإفريقي و النهوض بالتجارة الخارجية ..

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.