الرئيسية » مندوبة التربية ببن عروس تؤكّد إيقاف مدير وقيم عام معهد النور للمكفوفين

مندوبة التربية ببن عروس تؤكّد إيقاف مدير وقيم عام معهد النور للمكفوفين

أفادت المندوبة الجهوية للتربية ببن عروس نادية العياري اليوم الثلاثاء 25 فيفري 2020 في تصريح لشمس اف ام، أنها تلقت مراسلة من وزارة التربية تقضي بإيقاف مدير وقيم عام معهد النور للمكفوفين ببن عروس عن العمل بصفة تحفظية وإبقائهم على ذمة المندوبية.


وأوضحت العياري، أن المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس لم تتلق شكوى تتعلق بالتحرش ضد تلميذات، مشيرة إلى أن الوزارة فتحت بحثا إداريا وماليا وأرسلت لجنة للمعهد.

وكان المعهد قد احتضن صباح اليوم جلسة عمل في إطار زيارة تؤديها كل من لجنة المرأة ولجنة الثقافة والتعليم في مجلس نواب الشعب بحضور ممثلين عن الإطار التربوي بالمؤسسة وعدد من الأولياء والمندوبية الجهوية للتربية، وسادت حالة من التشنج ميّزت انطلاق الجلسة تطورت إلى تبادل للاتهامات بين الحاضرين بخصوص تسريب فيديوهات وتسجيلات وصفوها المربيين بأنها مفبركة،
كما اتهم الإطار التربوي النواب بزيارة المعهد منذ أسبوعين دون ترخيص.

وكان ثلاثة نواب من ائتلاف الكرامة قد ادوا في الايام القليلة الفارطة زيارة الى معهد النور للمكفوفين ببئر القصعة من ولاية بن عروس ثم قاموا بتنزيل شريط فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، يتضمن استجواب مجموعة من التلاميذ واستصدار شهادات منهم في خصوص سوء معاملتهم من قبل الإطار التربوي بالمؤسسة.


واعتبرت وزارة التربية ما صدر عن النواب موجبا للتتبعات القانونية والقضائية اللازمة، ودعت إلى تحييد المؤسسة التربوية عن التوظيف “السياسوي”.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.