الرئيسية » “الشعر الآن وهنا ” شعار ملتقى الشعراء الطلبة العرب في دورته الثالثة

“الشعر الآن وهنا ” شعار ملتقى الشعراء الطلبة العرب في دورته الثالثة

تحت شعار “الشعر الآن وهنا ” ينظم المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية نهج الحسين بوزيان ملتقى الشعراء الطلبة العرب في دورته الثالثة أيام 27 و 28 و29 فيفري و01 مارس 2020.

يشارك في الدورة الثالثة لملتقى الشعراء الطلبة العرب ثلاثون مشاركا 20 طالبا من تونس و10من دول عربية شقيقة من المغرب ومصر وليبيا والامارات وسلطنة عمان والسودان  وسوريا.

تتضمن برمجة الدورة الثالثة لهذا الملتقى مسابقة شعرية للطلبة وندوة فكرية وركح مفتوح للارتجاليات الشعرية وعروض موسيقية ومسرحية وتكريم شعراء من تونس ساهموا سابقا في إنجاح الملتقى وشعراء قدموا إضافات كبرى في مدونة الشعر التونسي.

تتكون لجنة التحكيم من السادة  والسيدات: جمال الجلاصي (شاعر) – مراد ساسي (ناقد)– عبد القادر بن سعيد (شاعر و مسرحي) والسيدة فاطمة بنعكاشة (شاعرة) .

تخصص ثلاثة جوائز للمتوجين (الريشة الذهبية، الريشة الفضية، الريشة البرونزية وتنشر القصائد المتوجة في كتاب ” إبداعات الشعراء الطلبة العرب”

وتأسس الملتقى سنة 1992 على يد طلبة شعراء آمنوا بسلطة الحرف وجمالية القوافي وروح النظم وشاعرية الإلقاء. 

ومنذ ذلك التاريخ دأب المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية بتونس على الاحتفاء بالشعر والطلبة الشعراء من خلال الطلبة المشرفين على نادي الخميس الأدبي بالمؤسسة وتواصل تنظيم ملتقى الشعراء الطلبة لمدة ثلاثة عشرة دورة ليتوقف بعد ذلك لأسباب متعددة.

منذ سنة 2016، تم إحياء هذا الملتقى الشعري في شكله الجديد ليصبح ملتقى الشعراء الطلبة العرب ليساهم من جديد في تنشيط وتطوير الإبداع الطلابي وليكون لقاء يفسح المجال للطلبة لتنمية قدراتهم الشعرية و تبادل الطاقات و التجارب بين طلبة  تونسيون وآخرون عرب.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.