الرئيسية » العجمي الوريمي : “حكومة الفخفاخ لا تتوفّر فيها مواصفات حكومة الوحدة الوطنية التي طالبنا بها”

العجمي الوريمي : “حكومة الفخفاخ لا تتوفّر فيها مواصفات حكومة الوحدة الوطنية التي طالبنا بها”

أشار القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي في تصريح لاذاعة جوهرة اليوم الأربعاء 19 فيفري 2020، أن مجلس شورى حركة النهضة سجّل التطوّر في مشاورات تشكيل حكومة الياس الفخفاخ رغم انها في مأزق بسبب تقلّص الحزام السّياسي والإقصاء لذلك فانّها لم ترتق بعدُ إلى حكومة الوحدة الوطنية.

وأشار الوريمي إلى وجود تعقيدات حول وزارة تكنولوجيات الاتصال التي عين الفخفاخ على راسها لبنى الجريبي مكان النهضاوي انور معروف، قائلا ان الفخفاخ اراد تحييد الوزارة وتعيين مستقل على راسها لكنه لم ينجح في ذلك لان الجريبيمن القياديين في حزب التكتل.

وأضاف الوريمي انه بعد احتراز النهضة على تعيين الجريبي قرر رئيس الحكومة المكلف اعادة النظر في تعيينها مبينا أن مجلس شورى حركة  النهضة مازال في حالة انعقاد في دورة استثنائية للحسم  في موقف الحركة من الحكومة.

وأبرز القيادي بحركة النهضة أن هناك عدة نقاط لا تزال محل تساؤل من قبل مجلس الشورى تتعلق بالخصوص بعدم توفر مواصفات الحكومة الوطنية، قائلا “هناك مشكلة في فلسفة الحكم بالنسبة للفخفاخ، ونحن نطالب أن تتفاعل جميع الأطراف قبل انقضاء المدة الدستورية اليوم “.

في سياق متصل قال الوريمي أنّه سيكون هناك غموضا في تركيبة حكومة الفخفاخ الذي سيكون له لقاء مع حركة النهضة اليوم قبل تسليم تركيبة حكومته الى رئيس الجمهورية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.