.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الثقافة: اجتماع للاطلاع على برنامج الدورة الأولى من موسم ثقافة الإبداع السجني


أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الأربعاء 19 فيفري 2020 بمقر الوزارة بحضور مدير عام السجون إلياس الزلاق على اجتماع خُصص للاطلاع على برنامج الدورة الأولى من موسم ثقافة الإبداع السجني بحضور عدد من إطارات الوزارة.


وبالمناسبة ثمّن الوزير علاقات التعاون والتواصل بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة العدل والإدارة العامة للسجون والإصلاح وحرص مختلف الأطراف على المساهمة في الإحاطة بالنزلاء وتهيئتهم للتمتع بقيم التسامح والاختلاف واستعادة توازنهم النفسي والاجتماعي والإنساني بغاية إدماجهم مجددا في المجتمع.


وشدّد على أهمية هذه المبادرة الإنسانية في إبراز الطاقات الإبداعية للنزلاء بالسجون التونسية ومراكز الإصلاح وتحسين نوعية علاقاتهم مع الفضاء السجني أولا ومع المحيط الخارجي ثانيا والسعي إلى مزيد تمكينهم من كل حقوقهم الإنسانية في مجال الثقافة والفنون والإبداع والعمل على تنمية قدراتهم الفكرية.


وأشار وزير الشؤون الثقافية إلى ضرورة تشريك مختلف مكونات المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني في موسم الإبداع السجني والاستفادة من خبراتهم في إثراء العمل الثقافي وذلك بهدف تعزيز مكانة الإبداع والفن داخل الوحدات السجنية بما يساهم في عملية تحويل الثقافة إلى آلية ناجعة للإصلاح وإعادة التأهيل.


من جهته أكد مدير عام السجون إلياس الزلاق حرص وزارة العدل على توفير الإمكانيات اللوجيستية والتأطيرية لإنجاح هذا الموسم باعتباره مشروعا ثقافية واجتماعيا حتى يكتسب حصانة فكرية متميزة، منوّها بالتنسيق المثمر والهادف بين وزارة الشؤون الثقافية والإدارة العامة للسجون والإصلاح تأطيرا ودعما واسنادا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة