.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يختار تونس لاحتضان المكتب العربي للزيتون


       وافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية المنعقد بالقاهرة يوم 06 فيفري 2020 في دورته 105 على احتضان تونس للمكتب العربي للزيتون التّابع للمنظّمة العربيّة للتنمية الزّراعيّة.

كما تمّ خلال الجلسة الموافقة على انشاء المكتب العربي للزيتون ضمن الهيكل التنظيمي للمنظّمة العربيّة للتنمية الزّراعية هذا الى جانب التّرحيب باستضافة تونس للمكتب، على أن تتحمّل التكاليف المترتّبة على تشغيل المكتب دون تحمّل الأعضاء أيّة أعباء ماليّة نتيجة انشائه.   

    وللتذكير فان وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قد شاركت الى جانب وزارة التجارة (نقطة اتصال المجلس الاقتصادي والاجتماعي) في الاجتماع الاستثنائي للجنة المنظّمات للتّنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي المنعقد بالقاهرة من 17 الى 19 ديسمبر 2019، حيث توفّق الوفد التونسي في حشد الدّعم لطلب استضافة مقرّ هذا المكتب، كما شدّد على ما يتوفّر في بلادنا من خبرات وإمكانيات في قطاع الزّيتون بما يسمح لإشعاعه اقليميا ودوليّا.

     وقد كانت مداخلات الوفد محلّ تنويه وإشادة الدّول العربيّة ممّا حدا بالوفد المصري الى سحب طلبه لاحتضان مقرّ هذا المركز لصالح تونس.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة