الرئيسية » العياري للغنوشي: “إذا أردت أن تعبث، فاعبث بصفتك رئيس النهضة لا رئيس البرلمان”

العياري للغنوشي: “إذا أردت أن تعبث، فاعبث بصفتك رئيس النهضة لا رئيس البرلمان”

نقد ياسين العياري النائب عن أمل و عمل اليوم الثلاثاء 18 فيفري عبر تدوينة نشرها بصفحته بالفايسبوك، راشد الغنوشي رئيس البرلمان الذي طلب استشارة من الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، حول الفصلين 89 و 97 من الدستور الذي حسم فيه رئيس الجمهورية مساء أمس و ابلغه ان لو لم يصادق على حكومة الفخفاخ، فسيقع حل البرلمان.

و يقول العياري ان اليوم هناك خلط في الادوار، بين راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة و راشد الغنوشي رئيس البرلمان، و كذلك خلط بين الوظائف و لخبطة لعمل الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين التي من مهامها مراقبة مراقبة المشاريع.

و طالب العياري راشد الغنوشي بالتحلي بالجدية في انتظار المكتوب الذي سيصله عبر مكتب الضبط بالبرلمان.

“القانون لم يعطي الصلاحية لرئيس المجلس لطلب إستشارة من الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين (فقط رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو ثلاثين نائب لهم هاته الصلاحية).

القانون لا يسمح لهاته الهيئة إِلَّا بمراقبة مشاريع القوانين التي لم تختم بعد دون سواها من المواضيع. قانون أساسي عدد 14 لسنة 2014 مؤرخ في 18 أفريل 2014. ما قام به رئيس مجلس نواب الشعب خطير ويمس من نزاهة عمل الهيئة و مصداقيتها و فيه خلط للوظائف و لخبطة لعمل الهيئة خاصة وأنها تراقب إحدى مهام المجلس : التشريع. رجاء من راشد الغنوشي، إذا أردت أن تعبث، فأعبث بصفتك رئيس النهضة لا رئيس البرلمان، إستقبل من تريد في دارك في مقر حزبك و خارج أوقات العمل، في هذا؟ أنت حر! مثل هذا العبث و محاولة “ترجيع الفازات” بإستعمال المؤسسات، في البرلمان، بصفتك رئيسا للبرلمان، لا يليق، مرفوض، لا يسيء فقط لك، بل يسيء للمؤسسة، للسلطة التشريعية ، لصفتك و لي كنائب شعب و هذا ؟ ليس من حقك! شوية جدية يعيشكم!

سيصلكم عبر مكتب الضبط، مكتوب رسمي في هذا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.