الرئيسية » الغنوشي لـ’العربي الجديد’: “حركة النهضة تعاني من بعض الخلافات الداخليّة”

الغنوشي لـ’العربي الجديد’: “حركة النهضة تعاني من بعض الخلافات الداخليّة”

أفاد رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي في تصريح لموقع وصحيفة “العربي الجديد”، نشر صباح اليوم الجمعة 14 فيفري 2020،أن الحركة متمسكة بحكومة وحدة وطنية لا تستثني أحداً إلا من استثنى نفسه، وانّهم سيصوّتون لحكومة الياس الفخفاخ، ولكن من دون أن نشارك فيها”، مستبعداً في الان ذاته الذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وأشار الغنوشي الى ان حركة النهضة تعاني من بعض الخلافات الداخلية والمتغيّرات من خلال قوله “إن هذه التغييرات يمكن أن ننظر إليها على أنها جزء من التطور الحاصل في تونس، فنحن عشنا عقوداً من الاضطهاد وانتقلنا من السجون والمهجر إلى الحكم ولم نكن مهيئين لذلك، وكان كل همنا في السابق الخروج من السجن، واليوم همنا كيف نحل مشاكل الشعب التونسي” على حد تعبيره.

وشدّد الغنوشي على وجود ديمقراطية داخل حركة النهضة والّا لأصبحت الحركة شظايا،ورغم وقوع بعض الخلافات الا ان ذلك أدى الى خروج بعض الاشخاص ولم تحصل انشقاقات كبيرة”.

وقال الغنوشي ان الانشغال بالخلافات الداخلية للبلاد كان وراء عدم قيام تونس بدور هام في الملف الليبي رغم انه كان بالامكان “القيام بدور كبير في المصالحة الليبية لأن الليبيين يرتاحون لتونس أكثر من أي دولة أخرى”.

وأضاف الغنوشي أنه يتابع الوضع في الجزائر بتفاؤل وانّها أنجزت نقلة مهمة آملاً بناء نواة لوحدة المغرب العربي ولعلاقات استراتيجية في المنطقة.

الحوار الكامل لراشد الغنوشي


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.