.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هالة عمران: تصريحات الطبوبي حول الشاهد لا تليق بمقام أمين عام منظمة متحصلة على جائزة نوبل للسلام


نددت النائبة في مجلس نواب الشعب و عضو المكتب السياسي لحركة تحيا تونس هالة عمران في تدوينةٍ نشرتها اليوم الخميس 13 فيفري ، بالتصريحات الأخيرة التي ادلى بها الأمين العام لإتحاد الشغل نورالدين الطبوبي والتي وصف فيها يوسف الشاهد بالدكتاتورية و إستغلال نفوذه، معتبرةً أن تهديداته بتعطيل عمل حقل نوارة هو انحراف بدور الاتحاد.

وكتبت في تدوينتها :

” الإتحاد العام التونسي للشغل!
انتابني شعور الريبة والشك و انا اسمع تدخل السيد الأمين العام للاتحاد في شمس فم هذا الصباح مع حمزة البلومي، شك في قدرة الرجل على التواصل و شك في مستوى خطابه و ريبة من المحيطين به و خوف على مصير هاته المنظمة الوطنية الإجتماعية العريقة التي تعتبر من أهم ركائز الدولة الديمقراطية. من أغرب ما سمعت رده بخصوص تعطيل أو تهديدات الاتحاد بتعطيل عمل حقل نوارة و الذي يعتبر إنجاز هام و هذا بشهادة الاتحاد نفسه، فأجاب السيد الأمين العام بأن هذا التهديد أو التصعيد جاء ردا على استفراد يوسف الشاهد و حكومته بشرف هذا الإنجاز و عدم تشريك الاتحاد او بالأحرى السيد نور الدين الطبوبي في التدشين و تكريمه على مجهوداته لتحقيق هذا الإنجاز!
أليس هذا انحراف بدور الاتحاد؟ أليس هذا توظيف لهاته المنظمة العريقة في حسابات شخصية بحتة و الزج بالعمل النقابي في صراع التموقع و استعمال الطبقة الشغيلة في لعبة لي الذراع؟!
ارى ان السيد الأمين العام لم يستوعب دوره بعد، يبحث عن تموقع داخل المنظمة نفسها خاصة بعد أن فشل في جميع خياراته السياسية و آلت رهاناته للفشل فأصبح يلهث وراء إنجاز حتى و إن كان وهمي عساه ينقذ مسيرته و يجد ما يشفع له في المؤتمر القادم للاتحاد! فوقع في الشخصنة و انحدر الى مستوى لا يليق بمقام امين عام منظمة شاركت ايجابيا في جميع الحقبات التاريخية للدولة الوطنية و متحصلة على جائزة نوبل للسلام!
مصلحة الدولة فوق الجميع و العمل النقابي مقدس و الطبقة الشغيلة فوق التوظيف و منظمة الاتحاد العام التونسي للشغل أهم ركائز الرباعي الراعي للحوار و رمز السلام ارقى بكثير من هذا المستوى و تستحق الأفضل! “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة