الرئيسية » الحرس الديواني يحجز مبالغ كبيرة من العملة المهربة بنابل وقابس (صور)

الحرس الديواني يحجز مبالغ كبيرة من العملة المهربة بنابل وقابس (صور)

تمكنت فرقة الحرس الديواني بقابس فجر يوم الاثنين 10 فيفري 2020 إثر القيام بدورية مراقبة وجولان على مستوى منطقة مطماطة الجديدة من إحباط عملية تهريب مبلغ من العملة التونسية بقيمة 256 ألف دينار.

وتتمثل تفاصيل العملية في أنّ أعوان الدورية اشتبهوا في سيارة قادمة من جهة الحامة في اتجاه مدنين وبتفتيشها تم العثور بداخلهاعلى مبالغ من العملة التونسية مخفية تحت كرسي السائق الذي أنكر وجود مبالغ مالية أخرى في السيارة لكن بإخضاعها إلى التفتيش الدقيق تم العثور على مبالغ أخرى لايملك في شأنها أية وثيقة تثبت شرعية مسكها.

تم تحرير محضر في الغرض تطبيقا لمقتضيات الفصل 16 من القانون عدد 54 لسنة 2014 من أجل مسك عملة لم يقع إثبات مصدرها وقد بلغت القيمة الجملية للمحضر 276 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.

وفي السياق ذاته، وعلى إثر دورية مراقبة وجولان بجهة نابل على مستوى الطريق السريعة ، قام أعوان فرقة الحرس الديواني بنابل بإيقاف سيارة ذات ترقيم أجنبي يقودها مواطن أجنبي حيث تم اثر إخضاعها للتفتيش العثور على مبلغ من العملة التونسية بقيمة 150 ألف دينار لا يملك في شأنه أية وثيقة قانونية وبالتحري معه أفاد بأنه قام بإبدال مبالغ من العملة الأجنبية بطريقة غير قانونية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.