الرئيسية » الوطد: القوى السياسية الرجعية تواصل هيمنتها و النهضة تتجه نحو السيطرة على مفاصل الدولة

الوطد: القوى السياسية الرجعية تواصل هيمنتها و النهضة تتجه نحو السيطرة على مفاصل الدولة

إعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد في بيانٍ نشره بمناسبة الذكرى السابعة لاغتيال امين عام الحزب السابق الشهيد شكري بلعيد، أن القوى السياسية الرجعية تواصل هيمنتها على المشهد السياسي و تكريسها لنفس الخيارات ونبه من تواصل محاولات حركة النهضة في اتجاه السيطرة على مفاصل الدولة و القضاء من اجل التغطية على المتهمين في جريمة إغتيال شكري بلعيد .

نص البيان :

” يحيي حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد الذكرى السابعة لاغتيال الامين العام الشهيد شكري بلعيد و التي تحل في سياق دقيق تمر به البلاد بعد انتخابات2019 يتميز بمواصلة هيمنة القوى السياسية الرجعية على المشهد السياسي و تكريسها لنفس الخيارات و السياسات التي عطلت كل امكانيات التقدم نحو تحقيق اهداف الثورة في الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية.
ان حزبنا اذ يقف اجلالا لذكرى الشهيد الذي ضحى بحياته من اجل عزة تونس و كرامة شعبها فانه :
-1 يحيي مجهودات و نضالات هيئة الدفاع من اجل كشف الحقيقة و التي تتقدم بشكل حثيث لتؤكد تورط قيادة حركة النهضة و جهازها السري في الجريمة.
-2 ينبه من تواصل محاولات حركة النهضة في اتجاه السيطرة على مفاصل الدولة و القضاء من اجل التغطية على المتهمين و تسهيل افلاتهم من العقاب .

-3 يذكر بأن الشهيد شكري بلعيد استشهد في مسار الصراع بين الانحياز لمصالح اغلبية فئات الشعب و سيادة البلاد و حماية امنها و بين مشروع معاداة أهداف الثورة و الارهاب و التجويع والتفقير و في هذا السياق فإن الحزب بقدر اكباره لكل المناضلين التقدميين في وقوفهم الى جانب مسار كشف الحقيقة فإنه يعتبر ان كل القوى التي تورطت تاريخيا في اغتيال المناضلين و ابناء الشعب و دافعت عن الاستبداد و تحالفت مع كل القوى الرجعية لا يمكن بأي حال أن تكون في صف الشهيد و قضيته .
-4 يجدد في هذه الذكرى ووفاء لنضال الشهيد من اجل القضية الفلسطينية موقفه المنحاز لشعبنا في فلسطين و رفضه لصفقة القرن و دعوته لتعميم المقاومة الشاملة للمشروع الصهيوني و الرجعيات العربية في الوطن العربي . “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.