الرئيسية » منح أجل إضافي لقبول الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب

منح أجل إضافي لقبول الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب

صدر بالرائد الرسمي عدد 9 بتاريخ 31 جانفي 2020 قرار رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب المؤرخ في 28 جانفي 2020 والمتعلق بمنح أجل إضافي لقبول الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب.


ونصّ هذا القرار على أنه يمنح بداية من صدور هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أجل إضافي مدته ثلاثون (30) يوما لتقديم الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب . كما تعتبر لاغية كل المطالب الواردة خارج الآجال المحددة بهذا القرار، ولا تقبل الترشحات في أكثر من صنف.


ويشمل فتح باب الترشحات لعضوية الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب أصناف، طبيبان وقاضيان متقاعدان وثلاثة أعضاء كممثلين لمنظمات وجمعيات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان،اضافة الى عضو واحد (1) من المختصين في حماية الطفولة .


و ضبط القرار الشروط الواجب توفّرها في المترشح، والوثائق المشتركة بين جميع الأصناف التي يجب أن يتضمّنها ملف الترشح، وكذلك الوثائق الإضافية الخاصة .كما يسمح القرار بصفة استثنائية للمترشحين الذين سبق أن قدموا ملفات ترشح تطبيقا لأحكام قرار رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب المؤرخ في 14 جوان 2019 المتعلق بفتح باب الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب ولم تكن مستوفية لجميع الوثائق المطلوبة أن يستكملوها خلال المدة المحددة بالفصل الأول من هذا القرار وطبقا للإجراءات المنصوص عليها بأحكامه.
ويمكن الاطلاع على النص الكامل لهذا القرار على الرابط التالي : https://bit.ly/2RZL6vM

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.