الرئيسية » بن يوسف: الفخفاخ متمسك بعدم تشريك قلب تونس و موقف النهضة في إدارتها للمشاورات تخصها وحدها

بن يوسف: الفخفاخ متمسك بعدم تشريك قلب تونس و موقف النهضة في إدارتها للمشاورات تخصها وحدها

في تصريحه ظهر اليوم الأربعاء 5 فيفري 2020 لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، قال عدنان بن يوسف، عضو فريق الياس الفخفاخ المكلف بتشكيل الحكومة من طرف الرئيس قيس سعيد حسب الدستور، انه لا مجال لدعوة حزب قلب تونس للتشاور في تركيبة الحكومة.

وأضاف بن يوسف، أن خيار الفخفاخ يتمثل في تكوين حزام سياسي متآلف ومتناغم، انطلاقا من قراءة لنتائج الانتخابات الأخيرة، إضافة الى تجارب الحكومات السابقة التي بنيت على تحالفات هشة، تسببت في إرباك عملها أو إسقاطها. واعتبر أن الهدف من هذا التمشي الانطلاق مباشرة في برنامج يعكس تطلعات الشعب التونسي، ويرنو إلى إجراء إصلاحات عميقة كفيلة بإخراج البلاد من أزمتها.

وأوضح بن يوسف أن مواقف حركة النهضة من طريقة إدارة المشاورات “تخصها وحدها”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن أغلب الأحزاب عبرت عن ارتياحها بخصوص التمشي الذي ينتهجه إلياس الفخفاخ في مشاورات تشكيل الحكومة، وأن هذه المشاورات ستنتهي بالتوقيع على الوثيقة التعاقدية لبرنامج العمل الحكومي. من جانب آخر، قال عضو فريق إلياس الفخفاخ، إن البلاد ستدخل في المجهول في صورة عدم المصادقة على الحكومة الجديدة، وأن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا تحتمل إعادة تنظيم انتخابات جديدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.