.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الشواشي: “النهضة غلّبت مصلحتها على مصلحة البلاد، ووحدها ستتحمّل المسؤولية في صورة فشل حكومة الياس الفخفاخ”


شدد القيادي بحزب التيار الديمقراطي، غازي الشواشي في تصريح لـ” آخر خبر أونلاين” اليوم الأربعاء 05 فيفري 2020 على أن مصلحة البلاد اصبحت اخر اختيارات حركة النهضة التي غلّبت مصلحة الحزب وتموقعه في المشهد السياسي، من ذلك إشتراطتها ضرورة مشاركة قلب تونس في مسار تشكيل الحكومة.

في سياق متصل إستغرب الشواشي من تصريحات رئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الخريجي الغنوشي الذي قال ان حكومة الياس الفخفاخ “لن تمر دون تشريك حزب قلب تونس”، مضيفا أن حركة النهضة كانت السبب وراء فشل حكومة الحبيب الجملي الذي اقترحته لتشكيل حكومته وفي صورة فشل حكومة الفخفاخ فانها ستتحمل مسؤولية ذلك على حد تعبيره.

ودعى الشواشي الفخفاخ إلى الأخذ بعين الإعتبار تصريح رئيس حركة النهضة والبحث عن حل وطريقة مثلى حتى تنال حكومته الثقة في البرلمان المدة القادمة عبر مواصلة المشاورات والمفاوضات مشيرا الى ان خطاب النهضة يتميز بالازدواجية ويتناقض مع تصريحات الحركة قبل الإنتخابات التشريعية حيث كانت تتهم حزب قلب تونس بالفساد وانها لن تتحالف معه.

من جهة اخرى قال غازي الشواشي انه لا مجال للمقارنة بين الحبيب الجملي ورئيس الحكومة المكلف الحالي الياس الفخفاخ من حيث الشخصية ومن حيث تمشي تشكيل الحكومة وتصريحاته.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة