الرئيسية » خولة بن عائشة حول تنقيح القانون الانتخابي: الإنطلاق في النقاش أمر ضروري

خولة بن عائشة حول تنقيح القانون الانتخابي: الإنطلاق في النقاش أمر ضروري

اصبح القانون الانتخابي يثير الجدل بل هو موضوع الساعة في ظل الصعوبات التي يتعرض لها السياسيون، خاصة بعد أن بدأ الحديث عن العتبة التي تقترحها النهضة. و ما تراه خولة بن عائشة القيادية في حركة مشروع تونس، لا يقتصر على العتبة بل و لابد من مراجعة القانون بما فيه من شروط حول الترشح للانتخابات و التمويل و تكافؤ الفرص بين المترشحين.

و كتبت خولة بن عائشة ما يلي:

تنقيح #القانون #الانتخابي سواء كان تحسبا لانتخابات #تشريعية سابقة لأوانها او للانتخابات التشريعية المقبلة في 2024 هو أمر ضروري و يجب ان ينطلق نقاشه من الآن بطريقة #جدية و عملية و لا يختزل في حلول #ترقيعية #ضرفية توضع على المقاس .

و لا يجب ان يقتصر على مراجعة #العتبة فحسب لأته هناك هنات أخرى في هذا القانون منها شروط #الترشح للانتخابات و #تمويلها و تكافؤ #الفرص بين المترشحين و يمكن ان ندرس حتى امكانية تغيير #نظام #الاقتراع مع ما يتلائم أكثر مع واقعنا و نظامنا #السياسي ( الذي لا يمكن مراجعته في الوقت الحالي) .

و في نفس السياق و أمام تواتر #حل #المجالس #البلدية و التنظيم الذي يكاد أن يصبح اسبوعيا لانتخابات بلدية #جزئية في مختلف ربوع الجمهورية, لا بد من مراجعة #التشريعات المنظمة لعمل المجالس البلدية بما في ذلك نفس القانون الانتخابي المفرز لمجالس غير متجانسة و صعبة التسيير و مجلة #الجماعات #المحلية بما في ذلك #الاغلبيات الضرورية لحل المجالس او #سحب #الثقة من رؤساءها …

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.