.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

زيتون : “لسنا في حاجة الى معارضة وحكومة قوية بل الى حكومة وحدة وطنيّة قائمة على التوافقات”


اشار القيادي في حركة النّهضة لطفي زيتون اليوم الأربعاء 29 جانفي 2020 في تصريح لجوهرة اف ام أنّ موقف الياس الفخفاخ من اقصاء قلب تونس والدستوري الحر من الحكومة ومشاورات تشكيلها، معتبرا ان النهضة ستعمل على ضمان أكثر ما يمكن من الاستقرار الحكومي والتوافقات على حدّ تعبيره.

واضاف زيتون ان الحكومة تنتظرها مهام صعبة وأنهم كحركة النهضة يريدون ان تكون دائمة لمدّة 5 سنوات، وان التنوّع في البرلمان من شانه ان يجعل الحكومة حكومة وحدة وطنية تظمّ اوسع الاطراف ما عدا الاشخاص الذين لا يرغبون بالمشاركة فيها على حد تعبيره.

في سياق متصل أشار زيتون أن البلاد في حالة أزمة وان الاقتصاد في وضعية مزرية ويحتاج الى قرارات صعبة وتكاتف جميع الاطراف بعيدا عن المزايدات السياسية واعتبر اننا لسنا في حاجة الى معارضة قوية وحكومة قوية بل نحتاج الى حكومة وحدة وطنيّة تقوم على التوافقات لمجابهة الوضع الحالي.


وأفاد زيتون انه مازال على موقفه في تشريك قلب تونس والدستوري الحر في مشاورات تشكيل الحكومة معتبرا أن الخلافات مبالغ فيها بين مختلف الأطراف السياسية.

من جهة اخرى نفى القيادي في حركة النهضة وجود أي توتّر في العلاقات بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيس مجلس نواب الشّعب راشد الغنّوشي. 

كما استبعد زيتون اللجوء إلى اجراء انتخابات تشريعية جديدة، متوقّعا التوصّل إلى توافقات فعلية بخصوص تشكيل حكومة جديدة بقيادة إلياس الفخفاخ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة