.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ترامب ونتنياهو يشكران الإمارات والبحرين وسلطنة عمان لدعمهم لـ”صفقة القرن” دون تشريك فلسطين


14 Shares

شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء 28 جانفي 2020 في مؤتمر الإعلان عن ما يسمى بـ”صفقة القرن’ في البيت الأبيض كلّ من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان على دعم خطة السلام التي أعدتها الولايات المتحدة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على إرسال سفرائهم لحضور مراسم الكشف عن هذه المبادرة مثنيا في الان ذاته على جهودهم في دعم خطّة السلام التي أعدتها الولايات المتحدة لانهاء الصراع القائم بين الدولتين.

بدوره، أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن سعادته بحضور البيت الأبيض في “هذا اليوم التاريخي” مع سفراء الإمارات والبحرين وسلطنة عمان.

وأشار ترامب أن من بين بنود “صفقة القرن” أن العاصمة الفلسطينية ستكون في أبو ديس شرقي القدس المحتلة، في المقابل ستفرض إسرائيل سيادتها على كل المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

وتنصّ الصفقة التي أعدّها ترامب على عدّة نقاط أهمها تفكيك سلاح حماس وإعلان غزة منطقة منزوعة السلاح، والتنازل عن حق عودة اللاجئين، إضافة إلى الاعتراف بإسرائيل “دولة يهودية” وبالحدود الجديدة لإسرائيل.

وسيتمّ بموجب هذه الصفقة وقف دفع مخصصات مالية لأسر الشهداء والأسرى وشق طرق وأنفاق للربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة ومنح الفلسطينيين مناطق في صحراء النقب يتم ضمها إلى الدولة الفلسطينية. 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة