.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إسرائيلي يشارك في مباريات التنس بتونس تزامنا مع المؤامرة ضد فلسطين، الشّابي يطالب بتحقيق


30 Shares


بعد سويعات من إعلان ترامب، القدس عاصمة موحّدة لإسرائيل بما يُسمى بصفقة القرن، وجه عصام الشابي القيادي عن الحزب الجمهوري رسالة عاجلة إلى قيس سعيّد و يوسف الشّاهد للتّدخّل السريع بايقاف نشاط المكتب الجامعي الذي سمح لاسرائيلي بالمشاركة في دورة دولية احتضنتها تونس عبر تدوينة نشرها صباح اليوم الأربعاء 29 جانفي 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك :

و في ما يلي نصّ التدوينة:

“أتوجه إليكم طالبا منكم المبادرة عاجلا بالتعاون مع حكومة تصريف الأعمال و الهياكل الرياضية المختصة، بفتح تحقيق بخصوص السماح للاعب يحمل الجنسية الإسرائيلية المشاركة في ثلاث مباريات ضمن دورة دولية إحتضنتها تونس في الوقت الذي تتعرض فيه القضية الفلسطينية الى أخطر مؤامرة منذ وعد بلفور عبر ما يسمى بصفقة القرن التي تقوم في أحد أركانها على التطبيع العربي مع العدو الصهيوني. و اطالب في هذا الصدد باتخاذ كل الاجراءات الاحترازية العاجلة و منها وقف نشاط المكتب الجامعي المسؤول عن هذا الاختراق في انتظار استكمال التحقيقات و تنفيذ القرارات الملائمة. عاشت تونس ، عاشت فلسطين”.

هذا و يشارك حاليا آرون كوهان لاعب التنس من صنف الأواسط في هذه الدورة التي يحتضنها الحي الرياضي بالمنزه و التي تتواصل حتى يوم 1 فيفري القادم.

و قد فاز كوهان يوم الاحد 26 جانفي على الايطالي سيمون كفاليري. و في خضم الاحداث الني تتواتر في البلاد، لم يكترث الاعلام بهذا الحدث كما هو معتاد و تطرق القليل للموضوع المتعلق بالقضية الفلسطينية و التطبيع.

وللتذكير، فقد وقع رفض مشاركة 4 إسرائيليين في افريل سنة 2018 في دورة عالمية التايكوندو احتضنتها مدينة الحمامات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة