الرئيسية » في اشارة لقلب تونس: الهاروني يدعو بلهجة شديدة الفخفاخ لتشريك جميع الكتل القوية في البرلمان

في اشارة لقلب تونس: الهاروني يدعو بلهجة شديدة الفخفاخ لتشريك جميع الكتل القوية في البرلمان

بتصعيدها و بدعوتها للاستعداد لسيناريو الانتخابات المبكرة وحل البرلمان، اصبح واضحا ان لحركة النهضة إرادة قوية لادماج قلب تونس في الحكومة بل هي تريده شريكا فاعلا في الحكم.

وذلك بعدما اكدت عديد المرات في خطاباتها على عدم تشريكه اثناء حملتها الانتخابابية الاخيرة وحين كلفت الحبيب الجملي بتشكيل الحكومة التي تم اسقاطها في البرلمان يوم 10 جانفي الجاري.

وذلك في اشارة لملفات فيها شبهة فساد تلاحق رئيسه نبيل القروي ولم يقع فيها البت النهائي إلى حد هذا اليوم، هذا ما جاء في بيان حركة النهضة (المزدوحة الخطاب) الذي نشرته مساء أمس الاحد 26 جانفي الجاري بعد انعقاد الدورة الاستثنائية عدد37 لمجلس الشورى واكدت فيه انها مستعدة للانتخابات المبكرة إن لم يتم التشاور مع جميع الاطراف البرلمانية.

وأكّد عبد الكريم الهاروني أثناء الندوة الصحفية التي انعقدت صباح اليوم ما جاء في نصّ البيان ليذكر الياس الفخفاخ الذي قال أنه لا يرى في حكومته قلب تونس وعلى كتلته البقاء في المعارضة، بالتزام حدوده كرئيس حكومة مكلف من الرئيس وليس كوزير أول لدى الرئيس.

وأضاف الهاروني بنبرة حادة ان الشرعية تستمد من البرلمان و ليس من رئاسة الجمهورية ولذا وجب على الفخفاخ السعي لتوسيع الحزام السياسي في البرلمان وان رفض ذلك، فسترجع الامانة لصاحبها ويقصد بذلك الشعب لينتخب من جديد من يمثله في البرلمان.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.